كتبت : ابتسام أشرف

عزيزتي حواء لأننا نعلم أن الخلافات بينك وبين آدم تحتاج دائما لتفسير، نساعدك في هذا الباب لمعرفة كيف تواجهين مشاكلك معه ، وحيث ان عقلية آدم تختلف عنك سنجيب عن تساؤلاتك حول مايدور دائما برأسه.

سامحتك كتير..

حواء دائما تسامح وتغفر الأخطاء فماذا عن الرجال؟

تعلقأمنية يوسف 38 سنة، معلمة على سعة قلوب النساءبأغنية للفنانة أصالة "سامحتك كتير ومش غصب عني، ولا ضعف منيولكن لأني بحب بضمير" قائلة: رغم أننى أغفر وأسامح مهما فعل معى إلا أن مكابرته وعناده يمنعانه من قبول اعتذارى عندما أخطئ وكأنى لست بشرية بل معصومة من الخطأ، لكن عندما يخطأ يجب على أن أقابل إساءته بالإحسان وأتغاضى عنها ولا أتطرق إليها وإلا فإننى مفتعلة المشكلات و"غاوية نكد".

يرد آدممحسن 41 عاما قائلا:نعم زوجتى تسامح وتغفر لى الكثير لكنني أيضا أتغاضى عن تصرفات لها تثير سخطى لأن تعليقى أو وقوفى عليها سيخلق أزمة بيننا، وفى المقابل تعلق على كل تصرفاتي مهما كانت بسيطةالأمر الذى يزعجني كثيرا، ويتجلى نكرانها لكل حسن بيننا مع أى مشكلة تعترض حياتنا لتتذكر ذلاتى وتنسى أى كلمة أو موقف طيب لى، لذا أرى أن السماح هو النسيان والغفران تماما.

تعلق منى شوقي،استشاري الموارد البشرية وعلم النفس الإيجابيعلى التسامح بين الزوجين وكيف تستفيد حواء من هذا الأمر قائلة: أنصحك عزيزتى حواء بالتأني، وأن تعلمي أنت وزوجك أن الهدف هو إسعاد الأسرة لا الندية بينكما، لذا عليكما وضع ذلك الهدف أمام أعينكما والتخلي عن الأنانية والانتصار للذات، وعليك معرفة مدى عطف وود الرجل الذي ترتبطين به منذ اللحظات الأولى لذا لا تنظري إليه بعد الزواج متفاجأة فهناك دائما مؤشرات عليك مراعاتها والانتباه لها.

***

دماغه فيها إيه؟!

هدوء.. هو لا يفكر في مليون فكرة مثلك, هو أحادي الفكرة لا يشغله العمل والطعام وملابس الأولاد ومذاكرتهم، لا يستطيع سوى أن يفكر في أمر واحد في نفس الوقت،لذا لا تحاولي تشتيته بأكثر من فكرة حتى لا تحصلى على أى إجابة أو رأى منه.

***

وصفة لقلبه

حاولي ألا تتحدثي كثيرا في بداية العلاقة فالمرأة الغامضة تثير تفكير الرجل أكثر من التي تعرض كل حياتها في الجلسة الأولى، انتظري واستمعي له أكثر مما تتحدثين، ودعي له المجال لكي يسألك عن تفاصيل حياتك فهو يحب أن يشعر أنه من يتعرف عليك، وبادليه الأسئلة لكن في حدود اللياقة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 679 مشاهدة
نشرت فى 29 فبراير 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,677,508

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز