كتبت : سماح موسى

مع بداية الفصل الدراسى الثانى يحلم كل طالب بتحقيق النجاح والتفوق وطريقه الوحيد لذلك تنظيم الوقت حتى لا تتراكم عليه المواد والمهام المختلفة فلا يستطيع إنجازها، فما الأسلوب الأمثل لتنظيم الوقت وتحديد الأولويات؟

يجيبنا د.حسني السيد، أستاذ المناهج بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية قائلا: لابد أن يحدد الطالب أهدافه وبعد ذلك يبدأ بتنظيم وقته بين الاستماع إلى المحاضرات والإعداد لها من قبل من خلال القراءة السريعة لها وتلخيص ما يحصله أثناء حضورها حتى يسترجع معلوماته قبل الامتحان بأسابيع من خلالها، إلى جانب تخصيص أوقات للراحة وأخرى للمذاكرة، وعلى الطالب أن ينتبه إلى أن الفصل الدراسى الثانى قصير جدا وامتحاناته العملية تبدأ بعد شهر ونصف من انطلاقه, لذلك فعليه إعداد جدول بخريطة زمنية كي يكون لديه فرصة فى تلك الأسابيع القليلة لمراجعة المادة أكثر من مرة قبل الامتحان، وعليه البحث عن مكان هادئ للمذاكرة بعيدا عن الضوضاء، والحد من الجلوس على المقاهي مع زملائه للمذاكرة كما يحلو للبعض فهذا يفقده التركيز.

المصدر: كتبت : سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 29 فبراير 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,855,376

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم