كتبت : سماح موسي

تميزت بخفة دملا ينافسها فيها أحد,قدمت العديد من الأدوار المهمة  في مقدمتها ضمير أبلة حكمت, ليالي الحلمية, خالتي صفية والدير, أنا وبابا وماما, زيزينيا, نعم مازلت آنسة, حارة العوانس,بجانب العديد من الأعمال المسرحية المهمة, علاوة على تقديمها للعديد من البرامج الترفيهية,ثلاثة في واحد, إنها الفنانة الكوميدية نشوى مصطفى، نتعرف عن برنامجها الجديد (أمي ولا مراتي),وتفاصيل عن حياتها الأسرية..

 

في البداية نريد أن نطمئن على صحتك بعد إصابتك ما تسبب في عدم حركتك مدة طويلة؟

الحمد لله صحتي في تحسن مستمر بعد انزلاقي من أعلى على المصعد,استعنت بطبيب منتخب كرة القدم المصري للإشراف على علاجي لصعوبة حالتي, مكثت في السرير لا أتحرك قرابة شهر.

(أمي ولا مراتي) برنامج ترفيهي..ما سبب قبولك لتقديم هذا البرنامج؟

سبب قبولي لتقديم (أمي ولامراتي) فكرته الجديدة المختلفة عن نوعية البرامج التي قدمتها من قبل، أحاور الأمهات والزوجات في شكل مسابقة من خلال ثلاثة اختبارات، الاختبار الأول مين بيعرفه أكتر, أما الثاني مين يفهمه أكتر, أما عن الاختبار الثالث هو اختبار كلاسيكي لكل رجل شرقي عن معدته, يكشف من خلال المسابقة إجابة لسؤال هل "ابنك على ماربتيه ولا زوجك على ماعودتيه",هل الرجل بيفضل بكتالوجه زي ما أمه صممته ولازي ما زوجته عدلته, خاصة أنه يذاع على قناة محترمة, نسب مشاهدتها عالية جدا, بالإضافة إلى أننى لدي خبرة في تقديم البرامج الترفيهية فقد قدمت العديد من البرامج التي لاقت نجاحا وشهرة بين الجمهور.

لماذا تفضيلين البرامج الترفيهية؟

أرىنفسي في تقديم برنامج ترفيهي مرح, علاوة على أن البرامج السياسية لها ناسها, فأنا خريجة تجارة,ومقدمي هذه النوعية من البرامج لابد أن يكونوا على الأقل من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسة أو الإعلام, أي خبراء في هذا المجال.

ماذا عن مسرحية "عطل فني" التي تشاركين في بطولتها؟

عطل فني مسرحية كوميدية عبارة عن ثلاثة فصول منفصلة بمعنى أن كل ممثل يقدم ثلاث شخصيات داخل العرض هدفها الترفيه, بطولة أكرم حسني,شيكو وآيتن عامر، تم عرضها لأول مرة فى الرياض, لاقت إعجابا شديدا جدا من الجمهور.

ماالعمل الذي تعتبره نشوى نقلة نوعية في مشوارها الفني؟

أعتقد أن دور "عبير" في مسلسل ضمير أبلة حكمت مع العظيمة فاتن حمامة, كان لي الشرف أنها هي من اختارتني لعمل دور عبير، واعتبرت هذا الدور بمثابة جواز مروري للوسط الفني، بعدها تم ترشيحي لعدة أعمال مهمة أهمهامسلسل ليالي الحلمية,مسرحية "البحر بيضحك ليه",لتتوالى الأعمال والعروض المميزة علي.

"سيلفي مع الموت" أول تجربة كتابة لك,هل كنت تتوقعين هذا النجاح،وهل تكررين التجربة؟

أولا لم أكن أتوقع هذا النجاح الكبير لمسرحية سيلفي مع الموت, رغم أن فكرتها جديدة فتدور حول بحث الإنسان الدائم عن حقيقة الموت وطريقة تعاملنا مع الفكرة, تنتمي لأعمال الفصل الواحد والمولودراما القائمة على ممثل واحد,مدتها 55 دقيقة,تأليفي وتمثيلي، هي تجربة ممتعة للغاية رغم أنها مرهقة وقد يراها البعض محرقة للفنان.

 

هل نشوى مصطفى مظلومة فنيا؟

إطلاقا.. أرى أنني محظوظة، فقد قدمت العديد من الأعمال التي تركت بصمة لدى الجمهور ومازلت أقدم, أعطاني الفن الكثير من حب واحترام لا يوصف أراه عند مقابلتي لأحدهم في الشارع, حب زملائي في العمل, علاوة على ذلك كسبت من المال ما يكفيني من خلال عملي به,فالفن له فضل كبير علي.

ما مدى صحة تعاقدك على مسلسل يحمل اسم الحموات؟

بعد تقديمي لأغنيتي في فرح ابني عبدالرحمن, وكذلك ابنتي مريم  بشكل مختلف من خلال إبراز صفاتهما,ما يحبونه,ما يكرهونه, نصائح لزوج ابنتي وزوجة ابني في كل أغنية على حدة, قيل إنني سأقدم عملا فنيا اجتماعيا كوميديا باسم الحموات, قيل أيضا إنني أتجه لمجال الغناء,فكل هذه شائعات لا أساس لها من الصحة، لذلك أقول لهم: ارحموني من الشائعات.

من خلال حديثك عن أغنية حفل زفاف ابنك الأكبر عبدالرحمن، قيل إنكتمنحي زوجتهنصائح من خلال كلمات الأغنية, هل أنت حماة صعبة جدا لارتباطك بابنك عبدالرحمن منذ ولادته؟

لايهمني ما يقال, الأهم أنني كنت حريصة على تقديم مفاجئة لابني في حفل زفافه, الحمد لله أسعدته وجميع أفراد أسرتي, لاقت الأغنية نجاحا كبيرا لم أكن أتوقعه من خلال عرضها على السوشيال ميديا, أعتبرزوجته منة مثل مريم ابنتي تماما,لا أتدخل في شئون ابني أو ابنتي الخاصة وعلاقتهما كل ما يهمني أن يكونا سعداء.

ماالنصائح التي أعطيتيها لابنك عند إقدامه على خطوة الزواج؟

نصحته بأن يبحث عن أصل عائلة الفتاة التي يرتبط بها, عن أخلاقها, منة بنت أصول يعرفها منذ سنوات,كانت خطوة الارتباط مؤجلة بسبب صغر سنها.

ماذا عن نصائحك لابنتك مريمعند زواجها؟

لم أنصحها فوضع كل بيت يختلف عن الآخر, كما أن الطباع تختلف.

ماسر استمرار العلاقة الزوجية بينك وبين زوجك 25عاما بشكل محترم وودود دون أن نسمع عن أية خلافات؟

سر استمرار حياتي الزوجية التفاهم, المودة, أن هدفنا واحد هو وصول أسرتنا إلى بر الأمان, الحمد لله تعاونا في تربية مريم وعبدالرحمن, حتى أتممنا زواجهما، ونحلم الآن بأحفادنا.

المصدر: كتبت : سماح موسي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 446 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,464,991

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز