حوار : سماح موسى

تؤكد موهبتها الفنية وقدرتها على التجسيد مع كل عمل تقدمه، لم تكتف باحتراف مهنة التمثيل بل اخترقت مجال الإعلام لتقدم برنامجا لمدة ثلاث سنوات متتالية، ترى أن جيلها مظلوم فنيا وأنه لم يأخذ فرصته، إنها ابنة الفنان القدير محمود ياسين، التى نعيش معها رمضان هذا العام ونتعرف منها على العديد من » فلانتينو « من خلال مسلسل كواليسه في الأسطر التالية.

حدثينا عن مشاركتك في المسلسل الديني سيف الله الذي تشاركين به؟

"سيف الله"مشروع ديني كبير بطولة عمرو يوسف،يوسف شعبان وسوسن بدر,سعيدة جدا بمشاركتي في هذا العمل المهم,فقد بدأنا تصوير بعض مشاهده لكنه توقف لأسباب خاصة لايعرفها إلا جهة الإنتاج وسنعاود التصوير قريبا,أرىأن هذا العمل مختلفا على مستوى الدراما العربية وهو صعب جدا من حيث الإعداد له، فتصويره  في أجواء صعبة في الصحراءبين مصر والأردنحيث يعرض حقبة زمنية مختلفة عن عصرنا الحالي,الحوار بالفصحي,يحتاج إلى مجموعة عمل قادرين على العمل تحت  ظرف قاس,عمل محترم وهادف.

كيف كان استعدادكِ لهذا الدور الصعب؟

استعديت بمذاكرة الدور وفهم أبعاد الشخصية ومعطياتها,قبل النطق باللغة العربية لابد أن أتقن اللغة بشكل عاموتكون اللغة سلسة على لساني حتى يصدقني الجمهور,مع اللجوءوالاستعانة بمصحح اللغة,البحث عن أبعاد شخصيتي في العمل من خلال الانترنت وجهات بحث مختلفة.

ننتقل إلى دورك في "فالنتينو"مع الزعيم عادل إمام؟

دوري في مسلسل فالنتينو "مس صافي" مدرسة رياضيات في إحدي مدارس عادل إمام (رجل الأعمال الذي يمتلك مجمع مدارس انترناشيونال),لم تنجب,لكن تربطها علاقة قوية بتلاميذها، وهي شخصية فيها جوانب إنسانية, تظهر من خلال الأحداث جوانب علاقتها بزوجها وتلاميذها وزملائها في العمل, أقدم نموذجا محترما وطيبا,قدوة جيدة للمدرسات,العمل بطولة عادل إمام,دلال عبدالعزيز, تأليف أيمن بهجت قمر, إخراج رامي إمام.

رغم الخلاف الذي كان بين الزعيم عادل إمام والقدير محمود ياسين إلا أنك قبلتِالمشاركة في العمل؟

لايصح أن يطلبني الأستاذ عادل إمام والمخرج رامي إمام في عمل وأرفض,فسألت والدي عن مشاركتي في هذا العمل من عدمه شجعني على القبول قائلا إن العمل مع عادل إمام يؤدي إلى النجاح.

آخر حكايات من نصيبي وقسمتك الجزأين الثاني والثالثونجاح منقطع النظير، كيف استطعتِ تقديمه بهذا الأداء الرائع؟

حقا نجحت نجاحا في الجزأين لم أنجحه من قبل بتوفيق الله، فقدمت في "لحظة من فضلك"دور أمنية التي دوما ما تشك أن زوجها يخونها من خلال قراءتها للفنجان,قدمت "مايطلبه المستمعون"الجزء الثالث من نصيبي وقسمتك,دور فاطمةلديها شفافية تشعر بالأرواح الشريرة,طوال الوقت قلقة ومرعوبة,شخصية مليئة بالانفعالات,شخصية مرهقة طوال الوقت، فأنا حريصة على التنوع مع الأداء الجيد.

صفي لنا العمل مع شقيقك عمرو ياسين؟

أولا لم يكن لدي علم بالعمل معه, تم إبلاغي بالدور كأي ممثلة, فعمرو مدرك قدراتي الفنيةعلىأساسها طلب مني أداء الشخصيات, والعمل معه ممتع ومريح, أعرف كواليسه, أدرك أنه مضغوط بين طلبات الممثلين, حظي أن أشارك في حكايات تضم مجموعة كبيرة من الممثلين فيكون الضغط عليه كبير جدا,يساعد في أدق تفاصيل كل شخصية فلا أريد أن أسبب له أي ضغط زائد فأنا أدرك مدى التزاماته,فأحاول ألا أشكل عبأ مضافا عليه.

بعد غياب سنوات عن السينما عدت بفيلم سينمائي,هل كنت تتوقعين نجاح هذا الفيلم؟

لا لم أتوقع نجاحه، فأنا أقدم الدور بعد اجتهاد والتوفيق أولا وأخيرا من عند الله, أما عن شخصيتي في الفيلم فأنا أعشق دور وشكل ومحور شخصية البنت المكافحة بمظهرهاالجذاب كي يرسمها أحد الرسامين وتتقاضى في المقابل مبلغا ماديا (موديل).

أين رانيا ياسين من المسرح؟

المسرح أصبح مضيعة للوقت,فعند الاتفاق على عمل  مسرحي أقومبعمل بروفات عدة شهور طويلة وأنتظر خروج العرض للنور,فإحساسي بالعرض يتلاشي.

ماسبب قلة أعمالك السينمائية؟

أنا غير محسوبة على السينما,رغم أن وجهي سينمائي غير محروق,مازالت لدي طلة سينمائية حلوة, فأنا في انتظار دور جيد ومختلف عما قدمته من قبل,العمل في أي مجال رزق من الله.

من مستشارك الفني والشخصي؟

مستشاري ربنا,في حالة ترددي أستخيره,ألجأ إلى زوجي لكونه خبيرا في مجال الفن,ووالدي أيضا، هذا بالنسبة لمستشاري الفني,أما عن المستشار العائلي فهي والدتي.

ننتقل بحديثنا عن أولادك,هل لديهم ميول فنية؟

عمر 19 سنة, آدم 13سنة, لاأتمني دخولهما مجال التمثيل,عمر طالب في كلية الإعلام,لديه ميول فنية,يلتحق بالكثير من الورش الفنية, وأتمنىأن يرجع عن هذه الفكرة لأن مجال التمثيل غير مضمون, خاضع لرنة موبايل,لايوجد دخل ثابت,ظروف العملأصبحت صعبة, الإنتاج أصبح أقل.

رانيا أم لشابين،مانصائحك للأمهات في تربية الأولاد خاصة؟

لاتعاملي هذا الجيل على ماتربيتِ عليه,عامليه بأفكاره هو مع الاحتفاظ على المبادئ والقيم الراسخة والتعاليم الدينية.

المصدر: حوار : سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 675 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,731,098

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز