كتبت : نجلاء أبوزيد

أصدقائى يسخرون من عدم تجاوبى معهم فى الألفاظ التى يطلقونها على بعضهم البعض ويسخرون من تربيتى, وعندما أتحدث مثلهم بألفاظ خارجة أشعر بالغضب من نفسى ولا أعرف ماذا أفعل؟

مازن سعيد, الصف الخامس الابتدائى

أولا أنت على صواب ولا تفعل إلا ما تراه مناسبا لك, فليس عليك أن تقول ألفاظا خارجة ليرضى عنك أصحابك بل بالعكس أنت الذى عليك أن تبتعد عنهم لأنهم لا يشبهونك وارتباطك بهم قد ينعكس بالسلب على شخصيتك, ما تحتاجه بشكل حقيقى هو أن تزداد ثقتك فى نفسك وفى طريقتك فى الحياة, وكلما كبرت فى السن ستزداد ثقتك فى نفسك وعليك ألا تتعجل أو تقلق فستجد من يشبهك, كن على يقين أنه مازال هناك من هم مثلك يحرص ذويهم على تربيتهم بطريق سليمة سوية بعيدا عن الألفاظ الهابطة والسلوكيات السيئة, لا تقلق مما يفعلونه معك ولا تحاول تقليدهم فلن تشعر بالراحة ولن يرضوا عنك وتأكد أنهم يضايقونك لأنهم لا يستطيعون أن يكونوا مثلك فحافظ على أخلاقك وأدبك فى الحوار وستعرف قيمة ذلك فى نظرة احترام ستجدها فى عيون من يعرفون قيمة الأخلاق وحسن التربية فى هذا الزمن.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,974,084

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم