حوار : حسان فاروق

 

حبها الأول والأخير هو الفن الذى تعتبره الهواء الذى تتنفسه.. قامت بأدوار كثيرة منها الأم والهانم والفلاحة والصعيدية وغيرها من الأدوار، ولكنها قررت فجأة أن تتواجد هذا العام بعملين "فرصة ثانية" مع ياسمين صبرى، والعمل الثانى "عمر ودياب" بطولة مصطفى خاطر وعلى ربيع نجوم مسرح مصر والذى يعرض حاليا فى شهر رمضان المبارك.. إنها الفنانة نهال عنبر التى تحكى لـ "حواء" كواليس العملين وكيف تم التصوير مع انتشار فيروس كورونا، وما هى الإجراءات التى اتخذتها النقابة للحماية من هذا الفيروس، وخوضها لتجربة تقديم البرامج، وطقوسها الرمضانية..

 

تتواجدين فى الدراما الرمضانية هذا العام بعملين هما "فرصة ثانية" و"عمر ودياب" هل تحدثينا عنهما؟

سعيدة جدا أننى أطل على جمهورى هذا العام بعملين مختلفين عن أعمالى السابقة، ففى مسلسل "فرصة ثانية" غيرت جلدى بعد أن ابتعدت عن أدوار الشر والأدوار الشديدة والجامدة، فأقدم شخصية طيبة، وأم تخاف على أبنائها، المسلسل تدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى حول الفرصة الثانية في حياة البشر، وكيف يتم استغلالها بطريقة صحيحة، بجانب الأزمات التي يمر بها الإنسان، يشارك في البطولة آيتن عامر وأحمد مجدي.

أما عن مسلسل "عمر ودياب" فأجسد دور "أنصاف" وهى والدة مصطفى خاطر التي تمتلك عمارة ولكنها سيدة بخيلة جدا وتصطنع المشكلات مع السكان وتدور أحداث المسلسل فى حلقات منفصلة متصلة.

ماذا عن كواليس المسلسل فى ظل انتشار فيروس الكورونا؟

"كورونا" سبب لنا أزعاجا كبيرا جدا فكان البلاتوه يتم تطهيره وتعقيمه بالكلور طوال الوقت، وفريق العمل يستخدم المطهرات أيضا وأنا كنت على طول داخل البلاتوه بقفازات وصابون ومطهرات طوال الوقت التصوير.

ما الإجراء الذى اتخذته نقابة المهن التمثيلية أثناء تصوير الأعمال الرمضانية؟

تم اتخاذ جميع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية في جميع الستديوهات ومواقع التصوير المختلفة من أجل مواصلة العمل ومن بينها تخفيف أعداد العمالة في مناطق ومواقع التصوير وتطهير وتعقيم أماكن التصوير والستديوهات بشكل كامل يوميا، وارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم الأيدي بالمطهرات مع الحرص على اتباع جميع تعليمات وتوصيات وزارة الصحة.

كيف تقيمين تجربتك فى مجلس النقابة؟

حبى لزملائى أو أصدقائى فى الوقوف بجانبهم لا يرتبط بوجودى فى النقابة أو خارجها فأى زميل يحتاج إلى أى شيء تابع لوزارة الصحة لا أتأخر عنه بمجرد أن يبلغنى د. أشرف زكى بالحالة والأمر يشمل فئات أخرى غير الفنانين وكذلك أفعل عبر برنامجي، وأتمنى أن تزداد مثل هذه البرامج حتى نستطيع مساعدة كل الناس.

هل تفضلين عرض أعمالك داخل السباق الرمضانى أم خارجه؟

العمل الجيد يفرض نفسه على الساحة سواء كان داخل السباق الرمضانى أو خارجه، لكن أفضل أن أتواجد فى عمل يعرض فى رمضان لأننى تعودت على ذلك منذ أن دخلت مجال التمثيل.

بعيدا عن رمضان.. أين نهال عنبر من السينما؟

انتهيت من تصوير فيلم جديد "يوم 13" وتدور أحداثه في إطار من الرعب والإثارة والتشويق، ويعتبر العمل التجربة الأولى في تاريخ السينما العربية المجهزة بتقنية الـ 3d، والتي تعد طفرة جديدة في السوق السينمائي حيث ينقل السينما المصرية إلى العالمية من حيث التقنيات في الصورة.

ما هى أهم المحطات التى تعتزين بها فى مشوارك الفنى؟!

هناك الكثير من الأعمال التى قدمتها وقريبة من قلبى منها "العائلة والناس، وسوق العصر، والعصيان، وامرأة من زمن الحب، ويتربى فى عزو، وصاحب السعادة، والمصلحة"، وأحمد الله الذى أنعم علي باختيار أعمال جيدة أحبها الجمهور.

وما معايير اختيارك لأدوارك سواء سينما أو تليفزيون؟

معايير كثيرة تجعلنى أقبل أو أرفض العمل أولا السيناريو للفيلم أو المسلسل فأقوم بقراءة الورق الذى لابد أن يكون له رسالة وهدف لأنه لو ضعيف لن أقبله لكن لو وجدته جيدا أوافق على الفور.

هل تفضلين البطولة الجماعية؟

بالطبع أفضل البطولة الجماعية لأنها تعطى قوة للعمل، ولو هناك ممثل محبوب ومعه بطولة جماعية تقف خلفه فالعمل يضمن له النجاح، سواء كانت هذه البطولة تضم مجموعة من الشباب أو الكبار فهذا يعطى للعمل ثقلا، وأولا وأخيرا يعود ذلك للسيناريو.

ماذا عن تجربتك الثانية لبرنامجك "كلام ستات"؟

سعيدة جدا بردود الفعل التى تصلنى حول نجاح البرنامج، وهو يناقش قضايا اجتماعية متنوعة نحاول فيه أن نوجه التوعية للأسرة، ومناقشة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها الناس في إطار خفيف وكوميدي، فنحن نريد تقديم برنامجا اجتماعيا مسليا وفي نفس الوقت مفيدا للجمهور العربي.

وماذا عن حياة نهال عنبر الأسرية؟

أنا عائلية جدا وأحب التواجد فى المناسبات الأسرية وأعتبر عائلتى هى سندى فى الحياة وأهم شيء فى حياتى، ويكفينى وجود نجلى حسام وزوجته وأبنائه وشقيقتى باهرة.

ماذا عن علاقتك بحفيديك ياسين ويوسف؟

أحلى وقت أقضيه مع حفيداي "ياسين ويوسف"، ياسين نسخة مني في شكلي كأنه توأمي، ويوسف حبيب قلبي، وهو تشكيلة من والده وأمه، ولا أستطيع أن أتركهما إلا بعد أن يناما.

وما هى هوايتك المفضلة؟

أحب ممارسة الرياضة جدا، ولكن بعد إصابتى توقفت عن ممارسة الرياضة، كما أحب سماع الأغانى، وكتابة الأغانى فى بعض الأوقات.

أخيرا.. ما هى طقوسك فى شهر رمضان الكريم؟

أنا معتادة أن أبدأ يومى بالتعبد والصلاة وقراءة القرآن، كما أننى حريصة على صلاة التراويح وزيارة الأهل والأصدقاء، وأهتم بعمل كل شيء يخص المطبخ بنفسى، ومن أكثر الأكلات التى أحب أن صنعها صينية المكرونة بالبشاميل، وأيضا الحلويات لكن "مليش تقل عليها مع أنى بعرف اعملها كويس"، وطوال شهر رمضان أقوم بعمل القطايف "بتعجبهم فى البيت جداً".

المصدر: حوار : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 188 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,929,312

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم