‎‎‎

‎‎وجها لوجه .. مافيش مابينا أسرار

على الرغم من أن وجود مساحة للخصوصية بين الزوجين أو الحبيبين أمر صحى إلا أن البعض يرفض وجود أسرار بينه وشريكه ويطالبه بأن يكون كتابا مفتوحا يطلع على كافة تفاصيل حياته ويصارحه بكل كبيرة وصغير فهل هو أمر مقبول بالنسبة للرجل والمرأة؟

تقول نورهان حسين: زوجي دائما يخفى عنى أسراره حتى علمت أنه بدأ العملبمكان جديد منذ أسبوع، وحينماواجهته أجابنى قائلا: ذلك شأني الخاص!على الرغم أنه يتحدث إلى إخوته وأصدقائه وأمه عن أى موقف يتعرض له فى حياته.

ويرىمحمود رؤوف،محامي أن الزوجينيجب أن يكونا كتابا مفتوحا لبعضهما البعض، ولا مانع من وجود بعض الأسرار التى تتعلق بأصدقائهما أو زملائهما فى العمل والتى لا يجب الإفصاح عنها وإلا كانت إفشاء للأسرار وخيانة للأمانة.

وتنصح منى شوقي، خبيرة العلاقات الأسرية الزوجين أن يحتفظ كل منهما بخصوصيات له عن الآخر على أن يكون بينهما نقطة تلاقى يتحدث كل منهما للآخر ويفضى إليه بكل ما يعكر صفو حياته، وتقول: يجب أن يعلم الزوجان أن هناك أشخاصاطبيعتهم لا تحب الحكي وهؤلاء يجب احتواء شخصيتهم جيداويجب أن تحترم مساحتهم الشخصية واستخراج الكلمات بالين واللطف.

***

دماغه فيها إيه؟!

لا شك أن شغل الرجال الشاغل فى المرحلة الراهنة وما يتخللها من مخاطر ومخاوف من الإصابة بفيروس كورونا هو الحفاظ على أسرهم وتجنيبهم أى مخاطر والخروج من هذه المرحلة بأقل الخسائر، فضلا عن تفكيرهم المستمر فى كيفيةالنهوض من جديد خاصة الذين تأثروا اقتصاديا بسبب توقف العمل, فطبيعة الرجل تشعره أنه مسئول عن كل من حوله.

***

وصفة لقلبه

الرجل لا يحب العلاقات المستهلكة التي تعود بها المرأة إليه مائة مرة وتنفصل عنه مائةأخرى،لا يتخذها على محمل الجد، ويعتقد أنها تافة مهما حدث بينهما ستعود مرة أخرى، لذا دعي كل كلمة تخرج منك لها مصداقيتها تقاس بميزان حساس.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,407,800

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم