كتب : حسان فاروق

الكثير من النجمات والنجوم يحتاطون للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19 ” لتجنب هذا الوباء الذى اجتاح العالم كله؛ فكثيرا من النجوم استغلوا هذه الفترة ليجتمعوا بحرص شديد مع أبنائهم وأسرهم للحفاظ على سلامتهم واتباع التعليمات والنصائح التى تقدمها لهم الدولة للحفاظ عليهم.. وهم هنا قرروا أيضا أن يبعثوا برسائل إلى جمهورهم للوقاية من انتشار هذا الفيروس عبر صفحات “حواء”.. كما نتعرف على هذا فى جولتنا التالية..

في البداية تقول الفنانة الشابة ريم سامى التي حصدت إعجاب المشاهدين في مسلسلها الرمضاني "البرنس" أمام الفنان محمد رمضان والإخراج للمبدع محمد سامي: على العكس من أشخاص كثيرين يرون في هذا الوباء والجائحة التي تمطر سماء العالم كله شر وغضب وانتقام، إلا أنني تعودت أن أنظر إلى الأمور نظرة عقلانية ولكن بشكل إيجابي؛ حيث أرى أن فيروس كورونا الذي أخاف العالم، بقدر ما هو وباء خطير يهدد العالم، لكنه ساهم أيضا وبشكل غير مسبوق فى أن نقضى وقتا أطول مع أسرتنا وأهلنا، وأن نستفيد من الوقت في الاستمتاع بجميع أنواع الرياضات، أيضا أن نفكر في ممارسة الهوايات التى نحبها، وعن تجربتي الشخصية، قمت طوال أوقات فراغي بممارسة رياضة السباحة التى أعشقها وأجيدها، هذا إلى جانب أننى من عشاق المطبخ؛ حيث أجيد الطهى بكل أنواعه وبجميع مدارسه، فقط أنصح نساء وبنات حواء للحفاظ على مناعتهن وتقويتها أيضاً، بتناول شراب الزنجبيل والبقدونس، فهما لهما مفعول جيد فى تقوية المناعة، كما لا يفوتني أن أتقدم بنصيحة لكل الناس ارفعوا مناعتكم وحافظوا على أنفسكم من هذا الوباء اللعين.. حفظنا الله جميعاً بحفظه وعنايته.

 - تقول الفنانة هبة مجدي: أجلس فى المنزل بصحبة زوجى الفنان محمد محسن وابنتى دهب، نقضى معظم الوقت على البيانو ولا أنزل الشارع إلا بشكل نادر، أحاول خلال هذه الفترة أن أطور من أدواتى التمثيلية بمشاهدة أعمال كثيرة.. تضيف هبة: أتمنى أن تهدأ الأحوال وأن ننتهى من هذا الوباء، وأن تعود الحياة مثلما كانت، وتبعث هبة برسالة إلى جمهورها قائلة "خلي بالكم من نفسكم وخليكوا في البيت لحد ما الأزمة دي تعدي على خير واتبعوا تعليمات الدولة وربنا يحفظنا كلنا ويحفظ مصر".

- أما إنجي المقدم فترى أنه بسبب الحظر المنزلي وانتشار فيروس كورونا المستجد والأزمة التي تمر بها البلاد تقوم بممارسة الرياضة في المنزل للوقاية من المرض، وتدعوا كل جمهورها على ذلك واستغلال فترة الحظر في الاهتمام بالصحة وتقوية المناعة، تضيف إنجى: "محتاجين هذه الفترة تقوية مناعتنا ونشتغل على نفسنا، ويكون عندنا إرادة من أجل الحفاظ علي سلامتنا، وبأقل الإمكانيات تقدر تعمل كده في بيتك لحد ما الفترة دي تعدي على خير".

- كما تؤكد راندا البحيرى على أنها ملتزمة بقرارات الدولة وتمارس التمرينات الرياضية في المنزل، موجهة النصائح لجمهورها "لا للاختلاط لا للازدحام لا سلام ولا كلام كتير ملهوش لازمة".

- أما هالة صدقى فترى أنه منذ بداية انتشار الوباء، تحولت هي لأم ومدرسة ومدربة لابنيها مريم ويوسف، أغلقت الباب عليهما، فالدراسة تتم "أونلاين" في حديقة صغيرة للبيت يمارسون معاً كل الأنشطة الرياضية التي من بينها السباحة، فهي بطلة سباحة سابقة، وتضيف هالة: أنها لا تخرج من المنزل نهائيا سوى لشراء بعض الأغراض الضرورية للمنزل.

- في حين تؤكد ميرنا وليد، على أنها ملتزمة بالجلوس في منزلها ولم تخرج منه إلا للضرورة القصوى، موضحة إنها ملتزمة بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة للوقاية من فيروس الكورونا وتضيف: خروجي من بيتي يكون قليلًا للغاية وفي الغالب أتواجد في منزلي ولا أتحرك منه على الإطلاق وأقضي معظم الوقت مع بناتي أقرأ الكتب التي أحبها وأشاهد بعض الأفلام والمسلسلات.

- وتقول نهال عنبر: إنها التزمت بتعليمات وزارة الصحة بالبقاء داخل المنزل ما لم تكن هناك ضرورة، حتى تمر هذه المرحلة الخطرة، مؤكدة على أن اتباع كافة التعليمات والإجراءات يسهم في الخروج سريعا من الأزمة إلى بر الأمان.

- وتؤكد ندى بسيونى: أنها تلتزم بالإجراءات الاحترازية من أجل الوقاية من فيروس كورونا، كما تحرص على ارتداء الكمامة وغسل اليدين جيدا باستمرار، مؤكدة أن هذا الفيروس هو رسالة لإعادة حساباتنا والتقرب إلى الله، مشيرة إلى أن هذه الأزمة تحمل بعض الإيجابيات أبرزها الترابط الأسرى الذى كان يفتقده الكثير من الناس، كما أنها أشارت إلى أن الظروف التى يمر بها العالم تعتبر اختبارا من أجل مراجعة النفس والتغيير للأفضل، مشيدة بجهود الدولة والإجراءات الاحترازية والاستباقية التى تقوم بها الدولة من أجل التصدى لانتشار هذا الفيروس، مشددة على ضرورة إلتزام جميع المواطنيين بالإجراءات الوقائية التى حددتها الدولة من أجل أن تمر هذه الفترة بسلام.

- كما حرصت رانيا فريد شوقي على توجيه رسالة لجمهورها تحثهم فيها على البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم حاليا، وتضيف رانيا أنها تلتزم بتعليمات وزارة الصحة بالإجراءات الاحترازية من أجل الوقاية من فيروس كورونا، داعية الله أن يحفظنا جميعا ويحفظ بلادنا من الوباء.

المصدر: كتب : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 407 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,469,584

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز