احتقان الجلد

- أعاني التهابات واحتقان بالجلد نظرا لحساسية بشرتى ما يسبب لي إزعاجا شديدا، فهل هناك ماسك طبيعى يقيها مشكلات ارتفاع درجات الحرارة؟

"س.ع"

الكثير منا لا يتحمل الحرارة الشديدة للجو خاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة ما يسبب التهابات مزعجة للكثير من السيدات خاصة مع التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لذا فإن عملية غسل البشرة بماء بارد مضاف إليه القليل من النشا البشرة يهدئ البشرة بشكل كبير جدا ويجعلها أقوى وأكثر قدرة على تحمل الحر، فقط استلقي في بانيو فيه ماء دافئ مضاف إليه كمية جيدة من مسحوق النشا ثم اخرجي من الماء وجففي جسمك جيدا ويفضّل ترك بقايا النشا فهي ترطب البشرة بشكل جيد.

***

جفاف الأظافر

- أعاني جفاف أظافري، فكيف يمكن استعادة نضارتها؟

"ل.ع"

يرجع جفاف الأظافر إلى قلة شرب الماء خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الجو ونقص نسبة الرطوبة في الجسم، لذا فمن الضروري شرب كمية وفيرة من الماء حتى يستطيع الجسم أن يستخدمها في تغذية البشرة والأظافر والشعر وجعلهم أكثر جمالا.

***

تفتيح لون البشرة

- هل هناك وسيلة طبيعية لتفتح لون البشرة فأنا أتعرض للشمس بشكل مستمر ما يتسبب فى اسمرارها؟

"ر.ش"

هناك العديد من الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة منها الزبادي وعصير الليمون، فقط اخلطيهما جيدا ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة، ومع استخدام الخليط باستمرار ستحصلين على النتيجة التي تريدينها، كما يعد ماسك الخميرة من المستحضرات الغنية التي تساعد على تفتيح البشرة وتغذيتها نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين  B.

***

ماء الورد

- ما هي فوائد ماء الورد، وهل يفضّل استعماله كمنظف للبشرة؟

"ح.ل"

يعد ماء الورد بمثابة صديق البشرة لأنه يلطف ويغذي ويعمل على تفتيح لونها، كما أنه يقضي على الخطوط الرفيعة التي تشوهها وتظهر علامات التقدم في السن لما له من تأثير قوي على البشرة، كما أنه يساعد الخلايا على أن تكون أكثر نظافة وإشراقا فقط اجعلي استخدامه روتينا يوميا.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 150 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,814,462

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز