كتبت : هايدى ذكى

الوقاية فى المطاعم والكافيهات

- تجنب المطاعم ذاتية الخدمة تجنبًا للمس العناصر والأشياء التي قد لمسها الكثيرون قبلك، واحرص على الجلوس فى الهواء الطلق أو فى الأماكن الأكثر تهوية داخل المطعم، وتجنب عن اختيار المقاعد الخارجية والتى تجعلك عرضة للاحتكاك بالمارة من الزبائن.

- التأكد من نظافة المطاعم واستعمال طاقم العمل للمطهرات والحرص على تنظيف المكان بين الحين والآخر، والتأكد من ارتداء العاملين بالمطعم لأغطية الوجه، ويفضل اصطحاب أدوات الطعام بدلاً من استخدام ملاعق وسكاكين المطعم.

- تجنب استخدام حمام المطعم, وفى حالة الاضطرار لاستخدامه يجب تطهير اليدين وغسلهما بالماء والصابونوارتداء قناع الوجه وخلعه فقط عند تناول الطعام أو المشروبواستخدم المناديل الورقية أو القفازات المطاطية لفتح أبواب الكافيهات وتطهير الطاولات والكراسى قبل الجلوس واصطحاب مطهرات وصابون لغسل اليدين، وتجنب مصافحة الآخرين بالأيدي أو تبادل القبلات أو الأحضان والالتزام بالتباعد الاجتماعى، وتعقيم باقي النقود جيدًا بعد الحصول عليها من العامل والأفضل الدفع ببطاقات الائتمان, وغسل اليدين جيدًا قبل المغادرة وتعقيمهما.

***

روبوت.. يحمى الأطباء

تم تصميم إنسانآليا "روبوت" يستخدم في أخذ المسحات ممن يشتبه بأنهم مرضى كوفيد-19، وهو ما يحد من انتشار الفيروس بين أفراد الأطقم الطبية وقادرعلى قياس درجات الحرارة وأخذ مسحات من الفم والتعرف على الوجوهالتي لا تغطيها كمامات, وتقديم النصح للناس بخصوص الرعاية الصحية المناسبة أو اكتشاف المشتبه فيهم سواء في الأماكن العامة والمولات والبنوك والمطارات, وعند اكتشافه شخص مصاب بحمى يقوم بعمل إنذار.

***

كيف تتعامل مع كبار السن؟

- علينا منع الزيارات حتى لا نجعلهم عرضة لالتقاط العدوى والاكتفاء بمكالمات الفيديو للاطمئنان على صحتهم والتواصل معهم.

- تخصيص شخص بصحة جيدة لتلبية رغباتهم وشراء متطلباتهم، والتأكيد عليهم لغسل اليدين ونظافة المنزل وتعقيمه مع ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة والصحية للحفاظ على مناعتهم.

- تجنيبهم مشاهدة أو سماع الأخبار المتعلقة بأعداد إصابات ووفيات كورونا لحمايتهم من مشاعر الإحباط والانكسار، مع أهمية تقديم الدعم النفسي.

المصدر: كتبت : هايدى ذكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,983,205

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم