حوار : سماح موسى

 

إحساس مختلف, استطاعت أن تطرب آذاننا وتخاطب إحساسنا بصوتها العذب، لقبت بأم كلثوم لأن صوتها يشبهها كثيرا، ذاع صيتها حتى طلب الرئيس السيسي تكريمها وكان هذا التكريم بمثابة تأكيد لموهبتها، تحدت كل الصعاب التي قد لا يتحملها إنسان طبيعي، أصرت على تحقيق أول أحلامها بأن تقدم أغنية خاصة بها بعد أن كانت تغني لأم كلثوم ونجاة.. لاقت الأغنية نجاحا منقطع النظير؛ لتستمر في مواصلة نجاحها، حيث ترى أن إرادتها وتحديها لظروفها كونها من ذوي القدرات الخاصة وثقتها بالله هي سبب نجاحها.. إنها المطربة الشابة هديل ماجد التي كان لـ "حواء" هذا الحوار معها لتحدثنا عن تفاصيل أغنيتها "واثقة" والجديد من أخبارها الغنائية..

 

 

في البداية أقدم لك التهنئة على نجاح أغنيتك "واثقة".. حدثينا عن فكرة الأغنية؟

 

الأغنية من ألحان سامي الدمسيسي، أشعار  راضي علي الطنطاوي الذي تعرفت عليه من خلال التواصل الاجتماعي، هو شاعر من صعيد مصر كتب كلمات "واثقة"  وعرض علي غناءها، وبالفعل أجرينا بروفات الغناء عن طريق الموبايل إلى أن تم تسجيلها وتصويرها في ميدان التحرير، تحديدا فوق جسر أكتوبر وجامعة القاهرة، أما عن فكرتها فهي أني فتاة أمثل مصر الجديدة، كلي ثقة في الله عز وجل، واثقة في قدرات بلدي؛ لأننا قادرون على تحقيق ما نأمل به، فمصر كانت من قبل متعافية مثلي لكن بصبري وإرادتي تمكنت من تحقيق أحلامي، قادنا رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ووصل بمصر إلى هذه الإنجازات والمشروعات الجديدة العملاقة، كما عرضت الأغنية جانبا من المشروعات التي حققها السيد الرئيس، بداية من بناء الجسور، الطرق والقضاء على العشوائيات.

ماذا عن ردود الأفعال التي وصلتك؟

الحمد لله ردود الأفعال التي جاءتني فوق توقعاتي ومبشرة إلى أقصى حد.

 

ماذا عن أغنيتك للجيش المصري العظيم التي سيتم إذاعتها بمناسبة الاحتفالات بنصر أكتوبر المجيد؟

 

هي أغنية وفقني الله لها، من كلمات نفس الشاعر راضي علي الطنطاوي ويقول مطلعها:

 

جيش من فجر تاريخه .. واسأل شرق وغرب

رجالته وصواريخه فن في سلم وحرب

 يحمي ومش بيهدد .. أمجاده بتتجدد

واسأل نصر أكتوبر تحكي الدنيا عليه

وأتوقع نجاح الأغنية إن شاء الله لما تتمتع به من صدق وعناصر نجاح متوفرة.

 

سمعنا عن مشروع أغنية لك ستقومين بتصويرها تضامنا مع الشعب البناني؟

 

نعم، الأغنية للملحن د. شريف حمدي الأستاذ بكلية التربية الموسيقية وهو من تبرع بتلحين الأغنية لثقته في موهبتي، وأتذكر أن أول خشبة مسرح وقفت عليها في التدريبات الحرة للكلية بمركز الإشعاع، كنت بالصف الأول الثانوي كان عمري 13عاما، كان لدي حلم الالتحاق بكلية التربية الموسيقية، لكن نصحني الكثيرون ـ نتيجة لظروفي الخاصة ـ أن ألتحق بكلية  نظرية؛ فالتحقت بكلية الآداب قسم الدراسات الفلسفية، أما عن كلمات أغنية لبنان، فيقول مطلعها:

 

أرض الجمال لبنان .. ألفين سلام عليك

واحنا معاك في مصر .. مدين إيدينا إليك

وقفين معاك نسندك .. نمسح دموع في عنيك

 

صفي لي شعورك بتكريم رئيس الجمهورية لكِ؟

جاءني شعور لا يوصف بمجرد المشاركة في هذا الحدث العظيم عندما اتصل بي القائمون على المؤتمر للمشاركة  كمتحدثة كحالة إنسانية ضمن حالات طبيعية,  تعاطف الرئيس معي عندما سمع حديثي عن قصة كفاحي ومعاناتي, مسيرة حياة لا يتحملها إنسان طبيعي, طلبت من سيادته سماع صوتي فوافق بكل ترحيب, أمر بعدها بتكريمي, طلبني بالاسم, هذا التكريم أسعدني جدا, شعور لا يوصف موقف رهيب أني أقف بجانب أكبر شخص في الجمهورية مقاما وأصافحه, أعطاني دفعة قوية للنجاح وشعرت بأني إنسانة لي حق في الحياة.

 

بعد تكريم الرئيس لي , أمرت وزيرة الثقافة بتدريبي في الأوبرا لمدة سنة مجانا وبدأت بالفعل التدريب لكن للأسف توقف التدريب نتيجة لوباء كورونا.

 

أنت دارسة للفلسفة.. فماذا عن فلسفتك في الحياة، ومن مثلك الأعلى؟

فلسفتي قائمة على الثقة بالله، ثم الصبر والإرادة والعزيمة، هذه هي عقيدتي في الحياة، وأثق بأن القدرة على مواجهة الصعاب تكون بتسلحي بالإيمان بالله، وما البشر إلا أداة لتنفيذ إرادة الله، أما عن مثلي الأعلى فالسيدة أم كلثوم، أعشق أغانيها وكذلك السيدة نجاة ووردة لأن تلك الأغاني القديمة أظهرت إمكانيات الصوت الجبارة عندهن.

 

من له الفضل على هديل ماجد في مشوارها الغنائي؟

والدتي أولا، ثم د. سهير عبدالقادر التي يرجع إليها الفضل في ظهوري في الملتقى الدولي الأول لفنون ذوي القدرات الخاصة،  ثم الشاعر راضي الطنطاوي، ود. شريف حمدي الذي علمني الكثير.

 

رسالة تتمنين لو وصلت.. لمن توجهينها؟

 

أرسل رسالة إلى والدتي الداعم الأول لي وسندي، "أقول لها يارب يخليكي ليا"، رسالة أخرى مهمة أتمنى توجيهها إلى السيد لرئيس الجمهورية، الأب الحنون والإنسان الداعم: "أشكر سيادتكم وأتمنى لسيادتكم مزيدا من التقدم والتوفيق، وأطلب من سيادتكم الموافقة على تعييني بإذاعة القرآن الكريم"، ورسالة أخيرة للشباب أقول لهم فيها: "بالإرادة هتحقق كل ما تتمناه لا يوجد مستحيل، خلي عندك ثقة بالله وفي نفسك".

 

ماذا عن طموحاتك للمستقبل؟

 

أحلم بأن تتبناني شركة إنتاج صوتي، وأن أشارك في "دويتو" مع غادة رجب، وأن أتعاون مع الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر.

المصدر: حوار : سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 781 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,754,873

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز