د. عبير بشر

مع كثرة الأغراض الموجودة بالمنزل قد تجد المرأة صعوبة قى ترتيبها وتنظيمها، لذا نقدم لك خلال هذه الجولة أفضل الأدوات التى تساعدك على تنظيم متعلقاتك والتى يمكنك استخدامها فى العديد من الأغراض.

-  شماعات الحائط: يمكن أن تحمل خطافات الحائط القوية المعاطف وحقائب الظهر فى المدخل، لكنها مفيدة أيضا فى الخزائن الداخلية لحمل الأوشحة والقلائد، وفى الحمام لإبقاء المناشف المبللة بعيدا عن الأرض، أفضل مكان لها مدخل البيت والحمام والخزائن.

-  صناديق قماش: تعد الصناديق المغطاة بالقماش أفضل من الخيزران لحفظ الأشياء الرقيقة، حيث يمكنك استخدمها في تخزين القفازات والأوشحة، وفى خزانة ملابسك لمعدات التمرين وفى المخزن لتناول الوجبات الخفيفة.

 - سلة تدوير المهملات: ضعي واحدة بالقرب من الباب الأمامى وأخرى فى غرفة المعيشة لتساعدك على جمع الأغراض غير المستخدمة والتى يمكنك الاستغناء عنها.

 - أكياس تخزين كبيرة بسحابات: تحتاج المفروشات الضخمة والملابس غير الموسمية إلى مكان لتخزينها وهذه الأكياس تحافظ عليها من الغبار وتتيح لك تخزين هذه العناصر بطريقة أكثر إحكاما.

 - صناديق الصور: تعد هذه الصناديق رائعة للحفاظ على الصور المطبوعة بشكل آمن ومنظم، فقط استخدمى فواصل علامات التبويب لتسمية أقسام أو فترات زمنية حتى يكون من السهل العثور عليها لاحقًا.

-  صناديق تخزين الوثائق: إذا كان لديك ورق كبير الحجم لحفظه فاختارى صندوق مستندات كبير واملئيه وسميه حتى يسهل عليك الوصول إليه عند الحاجة.

 - الصوانى: تعد الصوانى الكبيرة جيدة أيضا لتجميع الزجاجات على عربة الشاى والنباتات والكتب على طاولة القهوة ومستلزمات الواجبات المنزلية على المكتب، كما تعد الصوانى الصغيرة رائعة لتجميع المفاتيح والهواتف المحمولة من الباب الأمامى أو أدوات النظافة فى الحمام.

 - منظم الباب: يعتبر ظهر أبواب الخزانة من أكثر أماكن التخزين استخداما فى المنزل لذا يمكنك استخدام منظما لترتيب الأغراض التى تصطحبها معك يوميا عند الخروج إلى العمل.

المصدر: د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,178,987

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم