شريهان الدسوقى

من أهم المقابلات التي نقوم بها في حياتنا مقابلة العمل لأنها تحدد مصير مستقبلنا المهنى، لذا إليك بعض النصائح التى تمكنك من اجتيازها بنجاح..

- من المهم إجراء بحث عن الشركةأو المصنع الذى سأجرى معه المقابلة لمعرفة بعض التفاصيل عن نشاطاتها وأهدافها والفئة التى تستهدفها بمنتجاتها.

-يجب الاهتمام بالمظهر فالانطباع الأول يدوم، لذا يفضل ارتداء الشاب ملابس كلاسيكية ذات ألوان محايدة كالأسود والرصاصي والكحلي مع ضرورة الابتعاد عن البني والشمييز والكاروهات والمقلم، كما يجب الحرص على أن تكون "الجرافت" بسيطة والحذاء نظيفا، أما الفتيات فيجب تجنب وضع المكياج الصارخ والرموش الاصطناعية والعطور ذات الرائحة النفاذة لأنهاقد تأتىبنتيجة عكسية.

- الالتزام بالموعد المحدد ويفضل الوصول إلى المكان قبله بعشر دقائق، وعند وصولك للشركة انتظر أن يرشدك أحد الموظفين إلى مكان جلوسك.

- عند الجلوس في مقابلة العمل احرص على الجلوس معتدل الظهر باسط يديك على الطاولة ما يعطى لمدير المقابلة أنكمتحمس ومتأهب للعمل.

-تدخل نظرة العين في إطار لغة الجسد لذا احرص على النظر لعين الشخص الذي يجرى المقابلةمعك وتخلص من أى شعور بالخجل.

-يفضل اصحاب نسخة من السيرة الذاتية، مع الاستعداد لأى أسئلة محرجةمن قبيل"كلمني عن نفسك؟"والتى يكون الهدف منها عادة معرفة مهاراتك وإمكانياتك في تحقيق هدفك في العمل وليس سردهواياتك الخاصة، أما إذا سئلت عن سبب تركك لعملك السابق فلتكن إجابتك أن تتطلع إلى مكانة أعلى ولديك طموحات تسعى لتحقيقها.

- يمكنك شرب القهوة أو أى مشروب يقدم لك لكن تجنب الرد على الهاتف أثناء المقابلة، واحرص على إرسال رسالة شكر عبر البريد الإلكتروني بعد انتهاء المقابلة.

- وأخيرا من الأخطاء المميتة التي تؤدي إلى رفض الموظف ارتفاع صوته إذا تم استفزازه أثناء المقابلة لمعرفة مدى صبره, فعلي الشخص أن يتمالك نفسه وأن يظهر ثباته الانفعالى.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 2 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,150,229

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم