كتبت : د. هويدا صلاح

إذا كان زوجك مدخنا أو استقبلت أحد أقاربك أو زملائه بالمنزل فإنك بلا شك تعانينن رائحة السجائر المزعجةوالتى تظل ملتصقة بالمكان رغم مرور الوقت، لذا نقدم لك 6 طرق سهلة لتتخلصى نهائيا من هذا الرائحة..

- الخل الأبيض أو التفاح

اغلي بعض الخل واتركه ينتشر في المنزل، أو امزج كوبين من الخل مع الماء الدافئ وانقعي قطعة قماش نظيفة فيه وافركي الأسطح ذات الرائحة الكريهةبما في ذلك الجدران والأرضيات والأثاث، كما يمكنك تلويح قطعة القماش في الهواء لالتقاط الروائح، كذلك يمكنك استخدام نصف كوب من الخل وإضافته إلى الغسيل بدلا من المنظف المعتاد، ولن يؤدي ذلك إلى إزالة الرواح الكريهة فحسب، ولكنه سيترك ملابسك أكثر إشراقاً ونظافة.

- الفحم

ضعى الفحم في عدة أوعية صغيرة ووزعيه في أرجاء المنزلأو داخل سيارتك، ويفضل وضعه في أوعية ذات سطح كبير لتزيد المساحة المستخدمة لامتصاص الروائح العالقة، ويمكنك استخدام أي نوع منه بما في ذلك المستخدم للشواء.

- بقايا القهوة

يمكنك وضع بقايا القهوة في أوعية صغيرة وتوزيعها في أرجاء المنزل والسيارة.

- كرات القطن والفانيليا

تحتوي الفانيليا على رائحة قوية ومميزة، لذا ضع عدة قطرات منها على كرات القطن أو قطع الشاش واتركيها في مناطق مختلفة من أرجاء المنزل لمدة يوم واحد، كما يمكنك وضع ملعقة أو اثنتين من الفانيليا في أكواب صغيرة وتركها لمدة يوم واحد، أو وضع ملعقة كبيرة منها على الموقد لمدة 20 دقيقة على حرارة منخفضة أو في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة لتتخلل الرائحة الجميلة في الهواء.

- التفاح

قطعى تفاحة إلى نصفين أوشرائح واتركيها طوال الليل في مناطق مختلف من المنزل أو السيارة وستمتص رائحة الدخان القوية.

- جهاز تنقية الهواء

على الرغم من أنها الوسيلة الأقل جدوى اقتصادياً إلا أن أجهزة تنقية الهواء ذات المرشحات المعتمدة على الكربون ستزيل كل آثار رائحة الدخان والروائح الأخرى من الهواء, فقط تأكد من حصولك على جهاز تنقية الهواء بفلتر كربون.

المصدر: كتبت : د. هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,609,493

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز