كتبت : ابتسام أشرف

قوافل » القاهرة « التنموية بالمناطق الأكثر احتياجا

 

قال د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة: إن القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها الجامعة بداية من شهر أكتوبر الماضي لمنطقة عشش السودان بمحافظة الجيزة مستمرة في أعمالها في تقديم خدمات طبية في جميع التخصصات والتوعية الصحية، وتقديم مساعدات غذائية، وتوزيع كتب دراسية، ومحو الأمية، والدعم النفسي، ومكافحة الإدمان، وتعليم الحرف والصناعات الصغيرة ضمن مبادرة صنايعية مصر، حيث تستمر القافلة على مدار عام جامعي في إطار مشروع تطوير متكامل لدعم المنطقة. أوضح أنه تم خلال شهر أكتوبر توزيع كتب دراسية، وتقديم مساعدات غذائية، ودعم نفسي، إلى جانب تدريب ما يقرب من 50 شخصا من أهالي المنطقة على الحرف والصناعات الصغيرة في إطار مبادرة التي تشارك فيها الجامعة بفاعلية لتوسيع » صنايعية مصر « قاعدة أصحاب الحرف، وتأهيل الراغبين في اكتساب المهارات الأساسية في بعض الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة لتوفير فرص عمل لأهالي المنطقة وتحسين مستوى دخل الأسر بدلً من الاعتماد على الإعانات الشهرية وزيادة البطالة.

***

 

 » عين شمس « تشارك فى المؤتمر الدولى الـ21 لـ » هبوط عضلة القلب « 

 

شاركت جامعة عين شمس برئاسة د. محمود المتيني، في المؤتمر الدولي الحادي والعشرين لشعبة هبوط عضلة القلب- إحدى شعب إحدى الجمعيات المصرية لأمراض القلب.

ضم المؤتمر عدة جلسات ترأس أحدها د. أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وضمت الجلسة خبراء من تونس والأردن والإمارات والكويت ولبنان.

وخلال المؤتمر الذي ترأسه د. مجدي عبدالحميد رئيس الشعبة، تمت مناقشة طرق علاج هبوط عضلة القلب المتقدم ومتطلبات زراعة القلب.

كما شهد المؤتمر مشاركة نخبة من أطباء وأساتذة القلب في مصر والوطن العربي من بينهم د. مي حمدي السيد، أستاذ القلب ورئيس قسم القلب السابق، ود. نبيل فرج، أستاذ القلب ورئيس قسم القلب الحالي، بالإضافة إلى خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وبولندا وكوسوفو واليونان وعمان وإنجلترا ورومانيا وصربيا وألمانيا.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,459,664

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم