كتبت : ابتسام أشرف

وحدة طبية لنجدة المعنفات

افتتح د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ود. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفة بمستشفى أمراض النساء والتوليد بقصر العيني، وذلك بحضور د. هالة صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، ورئيس قسم النساء والتوليد، ونائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، وممثل التعاون الإيطالي.

وقال الخشت: إن افتتاح هذه الوحدةهو حدث بالغ الأهمية لأنه يتوافق مع التوجه السياسي للدولة المصرية في إطلاق مظلة لحماية المرأة، ودور الجامعة الفعال في مكافحة العنف والتحرش ضد المرأة, وهي أول عيادة من هذا النوع في الجامعات المصرية وقد أقيمت بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

ومن جانبها أكدترئيس المجلس القومي للمرأة أن وحدة التعامل مع المعنفات على أعلى مستوى بما يُعد حافزًا على نقل التجربة إلى جامعات أخرى، والتوسع في إنشاء الوحدات الصحية لنقل فكرة الصراحة، وتقديم المساندة والدعم للسيدات.

وقالتد. هالة صلاح الدين, عميد كلية طب قصر العيني: إن المرأة الآن تحظى برعاية شديدة ودعما على أعلى مستوى، وأن جامعة القاهرة كان لديها حماس بدرجة كبيرة لإنشاء هذه الوحدة بهدف دعم السيدات المعنفات.

***

إنشاء 14 جامعة أهلية جديدة

عقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراءاجتماعاً لمتابعة الإجراءات الخاصة بالتوسع في إنشاء الجامعات الأهلية، تنفيذاَ لتكليفات رئيس الجمهورية، وذلك بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، ود. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط، وزير المالية، ود.أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي.

وأشار رئيس الوزراء بأهمية التوسع في إقامة الجامعات الأهلية، والاستفادة مما تملكه الجامعات الحكومية الكبرى من إمكانات وكوادر بشرية، وفى هذا الصدد أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه من الممكن أن نصل إلى نحو 14 جامعة أهلية خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أنه تم التوافق على البدء بـ 8 جامعات كمرحلة عاجلة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,144,874

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز