بقلم : هايدى زكى

 

المستحيل كلمة نقولها لنبرر لأنفسنا ضعفنا وعدم قدرتنا على تحقيق إنجاز أو موقف فى حياتنا، لكن هناك من يتحدى الصعاب يقاوم ولا يستسلم أبدا إنهم "أصحاب الهمم والتحديات" من بينهم البطل حسين مصطفى واحد من أبطال الجمهورية فى ألعاب القوى حصل على 25 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية , عن قصته مع النجاح والتحدى يأتى حوارنا

فى البدايه  تقول والدته: أعترف أن ابنى حسين هو من بحث بداخله عن مواهبه وتحدى نفسه لإثبات أنه شخص قادر على تحدى المستحيل، فهو لديه إعاقة فى الجانب الأيسر خاصة اليد فحاول تغيير مسار حياته وتحويل ضعف يديه إلى قوة فى يده اليمنى واستغلالها فى ألعاب القوى كالرمح والجولة وغيرها، ويسعى دائما للتميز وتكوين علاقات اجتماعية.

البداية

يقول حسين: حصلت على العديد من الميداليات تقريبا 25 ميدالية بين فضية وذهبية وبرونزية على مستوى الجمهورية وكأس مصر وغيرها ولم يدخل اليأس والإحباط حياتى وعلى يقين بقدرة الله واستعين به فى تحقيق أحلامى، والدى كان ومازال مشجعى الأول ورفيقى فهو مهتم بدخولى فى الأنشطة الرياضية منذ صغرى ولكن عند التحاقى بالجامعة بكلية سياحة وفنادق توسع نشاطى الرياضى فانضمت إلى المعسكرات والكشافة وشاركت فى المسابقات الرياضية وحققت أكثر من ميدالية.

- وما هواياتك الأخرى؟

أنا عضو فى فريق المسرح بالكلية واشتركت فى عدد من المسرحيات في الجامعة والنادى وحصلت على أكثر من جائزة.

– هل يوجد بطولات قادمة تستعد لها الآن؟

أستعد الآن لمسابقات محلية وفى انتظار أولمبياد طوكيو التى تم تأجيلها بسبب كورونا.

– ماذا يمكن أن تقدمه مصر لذوي القدرات الخاصة والرياضيين منهم؟

الرئيس والحكومة يهتمون بأصحاب الهمم وتم تخصيص لهم أماكن فى العمل والسكن وغيرها ولكن نحتاج دعما أكبر وفرص عمل أكثر فى مجالات أخرى   لتحقيق استقرارنا المادى والمعنوى.

– ما شعورك وأنت تحصد الميداليات؟

إحساس رائع  أشعر بقيمتى وتقديرى وأفرح لسعادة والدتى ووالدى فلكل مجتهد نصيب وأنا أبذل قصارى جهدي وربنا يقف بجانبى دائما.

– كيف تلخص ما وصلت إليه في جملة؟

لا يوجد مستحيل.

المصدر: بقلم : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 262 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,577,586

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز