د. هانى الناظر

- أعانى الإصابة بنزلات البرد المستمرة إلى جانب تأثرى بأى مرض معدى، وبعد استشارة الطبيب أخبرنى بضعف مناعتى، فكيف يمكننى رفع قدرة جهازى المناعى؟

تتمثل وظيفة الجهاز المناعى بالجسم فى مقاومة الأمراض والتغلب عليها، ولتحقيق ذلك يجب الحرص على تناول الغذاء الصحي السليم والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن وأوميجا ٣ وغيرها من العناصر، كما ثبت علميا وجود عوامل أخرى تلعب دورا حيويا في تقوية الجهاز المناعي منها صفاء النفس وابتسامة الرضا والقناعة والبعد عن الحسد والغل والحقد والكراهية والسعي في الخير وإسعاد الآخرين والتخفيف عنهم والإكثار من شكر الله.

- ما مدى تأثير رسومات الحناء والصابون الذى يحتوى على كبريت على صحة البشرة؟

الاستحمام أو غسل الوجه واليدين بالصابون الذي يحتوي على مواد مطهرة تعطي مناعة للميكروبات ضد المضادات الحيوية وهذا يمثل خطرا كبيرا كما أنها تقتل أنواعا من الكائنات الدقيقة المفيدة لنضارة الجلد، وقد ثبت علميا تسببها في حدوث أنواع من الحساسية الموضعية المؤلمة للجلد عند البعض، أما رسومات الحنة التي تقوم بها البنات والسيدات والتي تؤدي في أغلب الأحيان لالتهابات تصل لحد الحروق الشديدة والتي تترك آثارا يصعب علاجها.

 

أعانى تصبغ بالبشرة ونصحتنى إحدى صديقاتى بعمل جلسات ليزر، فهل تختلف أجهزة الليزر من بشرة لأخرى وهل يمكن أن تؤثر سلبا على بشرتى؟

لا شك أن كل امرأة تسعى للعناية ببشرتها والتخلص من أى شوائب قد تحول دون إظهارها نضرة وجميلة، ومن المشكلات التى تواجهها الفتيات تصبغ البشرة والذى يمكن علاجه فى بعض الحالات بالمستحضرات الطبية، وقد تستلزم حالات أخرى التدخل بالليزر، حيث يتم تحديد عدد الجلسات وفقا لكل حالة، أما عن مناسبة بعض الأجهزة للبشرة وتعارض الأخرى فلا قلق من ذلك لأن أجهزة الليزر شهدت تقدما كبيرا فى الفترة الأخيرة.

 

ما النباتات التي تساعد فى الحفاظ على جمال البشرة والشعر؟

تحدث الكثير من المتخصصين فى مجال النباتات الطبيعية عن فوائد نبات المورنجا الطبية لجميع أعضاء الجسم ودوره فى الحفاظ على نضارة البشرة وصحة الشعر، وقد أقرت العديد من الأبحاث العلمية التي أجريت على هذا النبات والتي أوضحت بالفعل أهميته فى العناية بالبشرة والشعر، وقد أرجعت هذه الأبحاث أهميته إلى احتوائه على مضادات الأكسدة ومعادن وغيرها من المواد الفعالة ذات القيمة الصحية العالية والعناصر الطبيعية التى تمده بالفيتامينات.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,474,419

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز