حوار: هدى إسماعيل

 

أحلامها بلا سقف، فرغم حصولها على العديد من الميداليات الذهبية فى البطولات المحلية والعالمية  فهي تتطلع دائما للمزيد وتؤمن بأن النجاح سهل لكن الحفاظ عليه يحتاج إلى جهد كبير لتستحق بجدارة أن تلقب بالفراشة الذهبية.

«نانسي طمان» لاعبة الجمباز المصرية التى حققت ذهبية بطولة العالم للجمباز الفنى 2021، والتي أقيمت مؤخرا على أرض مصر، ولكي نتعرف أكثر على هذه البطلة أجرت «حواء» معها هذا اللقاء.

 - حدثينا عن بدايتك؟

كنت فتاة شقية جداً وكان والدي يعشق لعبة الجمباز فقرر أن ألتحق بها وأتمرن وبالفعل أحببتها وأصبحت جزءا من حياتي، بدأت في عام 2007 ولكني ابتعدت لمدة ثلاث سنوات وعدت في 2018 وكان أول الحصاد ذهبية حصان بالبطولة الأفريقية.

 

- ما أهم البطولات التي شاركت بها؟

شاركت في بطولة كأس العالم للجمباز عام 2011 التي أُقيمت في مدينة طوكيو باليابان، وبطولة كأس العالم للجمباز في بلجيكا 2013، وفي منافسات بطولة كأس العالم للجمباز عام 2014 بمدينة ناننينج في الصين، وفي 2015 شاركت في منافسات كأس التحدي للجمباز بكرواتيا، بعد أن احتلت المركز السادس في التصفيات العامة برصيد 13.875 نقطة، ولكن كان أهم إنجاز أحققه هو الميدالية الذهبية لبطولة العالم للجمباز 2021 التي أقيمت في مصر.

 

- حدثينا عن شعورك في البطولة الأخيرة التي أقيمت في مصر وحصدت فيها الميدالية الذهبية؟

إحساس رائع بالسعادة والنجاح فقد كانت الميدالية الذهبية توفيقا من عند المولى عز وجل وتعب ومجهود أعوام كثيرة فسعادتي لا توصف عندما أرى علم مصر يرفرف عالياً في السماء معلنا فوز بنت مصرية.

 

- هل أثرت التمارين والبطولات فى شخصيتك؟

أي رياضة عموما تؤثر على شخصية اللاعب ولكن بالإيجاب وليس السلب بمعنى أن الجمباز علمني الصبر والكفاح وأن أستمر ملاحقة حلمي مهما طال الوقت فالتعب والجهد والتمرين المستمر هو الباب للفوز والنجاح.

 

- وما النظام الغذائي الذي تتبعينه للحفاظ على وزنك؟

ليس هناك نظام غذائي محدد ولكن أتناول الطعام الصحي بكميات محدودة حتى أستطيع أن أحافظ على قوتي ونشاطي.

المصدر: حوار: هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 786 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,701,209

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز