كتبت : مروة لطفى

من بوابة قلب شبه موارب وقدر عشقي معاكس يباغتنا إعصار مشاعر يقتلع كل جائز وممكن، لنعيش في حالة من الالتباس العاطفي تحت مسمى "دقة قلب" وعنها تدور مناقشاتنا .. في انتظار رسائلكم على البريد الإلكتروني:[email protected]

تزوجت هرباً وندمت!

حاولت الهرب من الوجع، فارتكبت خطأ أكبر في حق نفسي وصغيرتي والنتيجة حياة لا تطاق، فأنا ربة منزل أبلغ 34عاما، منذ 9سنوات تزوجت بطريقة تقليدية من صاحب محل تجاري، وبمجرد إنجابي لصغيرتي اكتشفت ما لا تتحمله امرأة.. فزوجي المصون يخونني مع أخريات، فاضطررت للطلاق بعد 5أعوام،وعدت لبيت والدي لأعاني عذابا أشد، فشقيقي الأصغر تزوج فيه وزوجته تتفنن في مضايقتي ما حول المنزل لمشاحنات لم يعد في إمكان والدي المسن تحملها، ووسط متاهة من المضايقات تقدم للزوج منى مطلق وله طفل يكبر ابنتي بعام ويشترط ألا أنجب منه بحجة اكتفائه بصغيره.. وتحت وطأة الضغط النفسي الذي أعانيه، وافقت وكلي أمل ورجاء أن أجد في تلك الزيجة طوق نجاة، فهل تحقق المراد؟! للأسف، بمجرد زواجي قام طليقي بأخذ ابنته بحجة خوفه عليها من ابن زوجي الذي لا يكف عن مضايقتها ومضايقتي بل والوقيعة بيني وبين أبيه حتى وصل الأمر إلى مشاجرات ليل نهار أسوء كثيراً مما سبق وعانيته في بيت والدي أو حتى مع طليقي، أصبحت لا أكف عن البكاء بل وأتمنى الموت كي أتخلص من تلك العيشة المؤلمة.. كيف أتصرف؟!

"ر.أ"أكتوبر

- أعتقد أن مشكلتك الحقيقية تكمن في بحثك الدائم عن رجل تعيشين تحت ظله أيا كانت صلاحية مظلته! فلماذا لا تغيرين رؤيتك للأمان وتبحثين عن ذاتك في عمل يوفر لكي عائدا ماديا يمنحك الفرصة في الاستقلال بحياتك مع صغيرتك بدلا من عيشتك المؤلمة على حد وصفك، فتشي في خزانة هواياتك واهتماماتك ربما تجدين ما تستفيدين منه في عمل مشروع متناهي الصغر يساعدك على إيجاد نفسك وقتها فقطتستطيعين اتخاذ القرار المناسب بعيداً عن الحاجة لظل رجل!

***

منفصل وأحبه

أنا موظفة أبلغ 25عاما، تعرفت على شاب يكبرني ب6سنوات.. ونظرة، فكلمة، فحوار نشأت بيننا أحلى قصة حب وقد صارحني أنه مطلق وعنده بنت تبلغ 3سنوات، ورغم تخوفي من ظروفه إلا أنني قبلت لقناعتي به، وبعد عام من ارتباطناتقدم للزواج مني ليكتشف والدي أن زوجته لا تزال على ذمته، وعندما واجهناه أكد أنهما زوجان على الورق فقط من أجل صغيرتهما والكل يعرف أنهما منفصلان! والنتيجة رفض أسرتي وإصابتي بالانهيار التام لعدم تحمل بعاده..ماذا أفعل؟!

"ح.ي"المعادي

- فرق كبير بين الطلاق والانفصال، فالأول يعني إنهاء علاقة الزوجية أمام الله والناس، أما الانفصال فيقتصر على إنهاء العلاقة بين طرفيها فقط بينما لا يزالان زوجين أمام الله والقانون ويمكن استئناف علاقتهما بكافة تفاصيلها في أي وقت، فهل تقبلين على نفسك أن تكوني زوجة ثانية؟!أو بمعنى أدق مواطن درجة ثانية على خارطة عالمه؟! فكري جيداً مع وضع أكاذيبه في الاعتبار، وعلى هذا الأساس اتخذي قرارك.

***

أريدها وترفضني

 منذ 3شهور حققت ما ظننته حلم عمري وذلك بإعلان خطبتي على ابنة عمتي التي أحبها بجنون لكنها لم تشعرني يوماً بأحاسيس مماثلة، فتوهمت أن عشقي لها كفيل أن يقربني لقلبها إلا أنها صدمتني وصارحتني بحبها لآخر، واستحلفتني بأغلى ما عندي أن أفسخ الخطبة نظراً لإصرار والدها على زواجنا، فهل يعقل أن أتركها بمحض وكامل إرادتي؟!

"أ.د"طنطا

- أعتقد أن تركك لها بمحض وكامل إرادتك هو منتهى العقل، فليس من المنطق ولا الرجولة أن ترتبط بفتاة صارحتك بتربع آخر على عرش قلبها وكلها أمل ورجاء أن تطلق سراحها من خطبة أجبرت عليها، فمن المؤكد أنك لن ولم تسعد يومامعها،ابتعد عنها وحتما ستجد من تقدر حلو مشاعرك وتبادلك أحاسيس أحلى.

***

 كبسولة غرامية .. أحاديث يحبها الرجال

تريدين جذب رجل عمرك، ولا تعرفين الأحاديث التي تشد انتباهه، بسيطة كل ما عليكِ مراعاة الآتي..

- احرصي على الثناء عليه وإظهار الإعجاب بمظهره وطريقة تفكيره ونجاحاته، فالرجل يقدر المرأة التي تشعره بذاته وافتخارها بتفاصيل حياته.

- لكل رجل ميوله واهتماماته، والمرأة الذكية تعرف هوايات حبيبها وتتابع كل جديد فيها حتى تستطيع فتح مناقشات عنها.

- العمل يعتبر من أولويات الرجال، لذا تابعي كل كبيرة وصغيرة في عمله، وكوني خير داعم وسند عند مروره بأي ضائقة، فضلا عن أهمية مشاركته طموحه والتحدث عن كيفية تحقيقها.

- الرجل يحتاج لمن تشعره بحبه وأهميته في دنياها، فلا تترددي في إظهار لهفتك على طلة حضوره.

- أخيرا، صارحيه برغبتك في إسعاده واسأليه عن الأشياء التي تجلب له الفرحة.

المصدر: كتبت : مروة لطفى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 259 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,832,289

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز