كتبت : ياسمين كفافى

- بعد خلافات عديدة مع زوجي قررنا الانفصال لاستحالةالعشرة بيننا لكنه اشترط لتطليقى ترك شقة الزوجية، ولي طفلين،فهل يحق لى السكن في ذات الشقة؟

بالطبع من حقك سكن للأطفال وليس من حقه إجبارك على التنازل عن حق الطفلين في مسكن الحضانة، وبإمكانك عمل تمكين لمسكن الزوجية أو الاتفاق فيما بينكماعلى أجر المثل.

- انفصلت عن زوجي ورغم أنه لا يطلب رؤية الأبناء إلا أنه من وقت لآخر يتعمد نقلهم من مدرستهم استنادا لحقه فى الولاية التعليمية، فكيف أمنعه من ذلك علما بأن ما يفعله يؤثر على تحصيل الأبناء دراسيا؟

عليك رفع قضية إثبات حضانة بأن الأطفال معك وولايةتعليميةوإخطار المدرسة بالحكم.

- قال لي زوجي أنتطالق ثلاث مرات، فهل تحسب ثلاث طلقات أم طلقة واحدة؟

فيما يخص الطلاق الشفوي، أكدت المادة 55 من قانون الأحوال الشخصية أن الطلاق المقترن بعدد لفظا أو إشارة لا يقع إلا واحدة، وكذلك المتتابع أو المتعدد فى مجلس واحد ويترتب الطلاق الشفوى أثره قانونا حال إقرار الطرفين به أمام جهة رسمية، ونصت المادة 52 على أن كل طلاق يقع رجعيا إلا الطلاق بالدخول فإنه يقع بائنا، وكذلك الطلاق على بدل مالي والطلاق المكمل للثلاث طلقات وما نص على كونه بائنا في هذا القانون.

 

 

 

المصدر: كتبت : ياسمين كفافى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 311 مشاهدة
نشرت فى 27 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,218,194

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز