شريهان الدسوقى

تعد أيام العيد من أجمل المناسبات التى يستغلها الكثيرون فى التنزه وزيارة الأماكن الترفيهية والسياحية، لذا نقدم لك فى السطور التالية بعض أمور الإتيكيت التى ينبغى مراعاتها أثناء التنزه خلال أيام العيد..

- علىالأم دور مهم في تجهيز صغارها نفسيا وإفهامهم معنى الأعياد والمناسبات وكيف يستقبلون معها الزائرين وأبنائهم، فالمناسبات لا تقتصر على الظهور بمظهر جيد وملابس جديدة فقط بل بتحضيرات معنوية واجتماعية.

- في صباح العيد نحرص على الخروج للصلاة بملابس جديدة ونظيفةمع تعطير الجسد والملابس بروائح جميلةوأن تحضر الأمأكياسا بها حلوى وتجعل أبناءها يوزعونها علىالأطفال الصغار بما يضفي روح البهجة والسعادة على الجميع.

- عند الزيارات العائليةيفضل عدم إطالة فترة الزيارة فقد تكون الأسر لديها ترتيبات للخروج أو استقبال ضيوف، وعلى أهل المنزل أن يكونوا مستعدين لاستقبال الضيوف في أى وقت خصوصا من الأقارب.

- أحيانا تحرص بعض العائلات على السفر للمدن الساحليةلذا يجب ترك المكان كما تحب أن تراهدون ترك أى فضلات أو مخلفات أطعمة، لذا على الأم أن تكون معها أكياسبلاستيكية فارغة حتى تستطيع في آخر اليوم أن تضع بها بواقي الأوراق والزجاجات الفارغة.

- عند التنزه في أماكن الحدائق يجب التنبيه علىالأطفال بعدم إزعاج الآخرين خاصة الشباب المراهقين والتأكيد عليهم بضرورة احترام العائلات الأخرى وعدم المعاكسات والمضايقات نظرا للازدحام.

- فى حالة اتخاذ قرار بتناول الطعام خارج المنزل يجب حجز طاولة الطعام قبل الخروج حتى لا تتعرضى لموقف محرج فقد لا تجدين طاولة فارغة بالمطعم ما يجعلك تبحثين عن مطعم به مكان لقضاء بعض الوقت.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 350 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,841,890

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز