حوار : أميمة أحمد

صاحب إطلالات ممميزة، يجتهد لتجسيد الشخصية التي تسند إليه كما رسمها المؤلف على الورق، ووفقا لرؤية المخرج، لتتحول بين يديه لروح ودم، وليؤكد في كل عمل احترافيته، هو الفنان الشاب محمد مهران الذي أطل على جمهوره خلال شهر رمضان الماضي في أكثر من عمل، كما أنه يجيد الكتابة الدرامية.. معه نتعرف على الحكاية.

- بداية.. شاركت في السباق الرمضاني الماضي بأكثر من عمل وكل منها كان شخصية مختلفة، هل واجهتك أية صعوبات في ذلك؟

بهدوئه المعهود قال: لقد تعودت على ذلك؛ ففي موسم شهر رمضان 2021 أيضا كان لدي أكثر من عمل مثل نسل الأغراب، النمر، وبنت السلطان، فكانوا بالنسبة لي كتدريب أن أعمل في أكثر من عمل في نفس الوقت وأن أتنقل بين الشخصيات في آن واحد، وهذا ما حدث معي هذا العام أيضا؛ حيث قدمت ثلاثة شخصيات مختلفة ولكني كنت مستمتع جدا ولم أشعر بأي صعوبة سوى مشقة العمل.

- حققت نجاحا كبيرا في مسلسلي بيت الشدة وانحراف هل توقعت هذا النجاح؟

أنا أحب دائما أن أقدم أفضل ما عندي وأترك مسألة النجاح على الله، وبالنسبة للتعليقات فأنا في كل عمل لي أحب أن أسأل الجمهور في الأماكن العامة عن دوري أو أصدقائي والمقربين مني، وأكثر ردودهم أن يقولوا لي أنت طبيعي جدا، أنت تمثل من قلبك وهذا أكثر ما يسعدني.

- شاركت في مسلسل انحراف الذي أثار جدلا واسعا منذ بداية عرضه، من وجهة نظرك هل ترى أحداثه من الواقع كما يقال؟

في البداية حين عرض علي المسلسل بالطبع قرأت السيناريو أكثر من مرة فكنت في حالة حيرة مثل المشاهدين، فسألت مؤلف العمل هل هو من الخيال أم تمت على أرض الواقع؟ فأكد لي أن كل الحكايات هي جرائم حقيقية تمت بالفعل.

- قدمت فى انحراف شخصية سيد  وتحدثت باللهجة الصعيدية بمنتهي الطلاقة، هل تدربت على ذلك، وهل كانت هناك أية صعوبات في اللهجة؟

ليست المرة الأولى لي في تقديم دور الصعيدي، وبالطبع كل مرة يكون هناك تدريبا مع مدرب اللهجات والحمد لله أنني قدمته بالشكل المطلوب؛ خاصة وأنني وقعت في غرام اللهجة الصعيدية.

- كيف رأيت شخصية سيد من وجهة نظرك؟

في البداية أنا أحببت جدا العمل مع الفنانة روجينا؛ فهي فنانة مبهرة جدا ومحترفة وأي فنان يحب العمل معها، وأيضا العمل مع رؤوف عبدالعزيز فهو مخرج جيد جدا كنت قد تمنيت العمل معه منذ زمن؛ فهو يهتم بالممثل والعمل حتى يخرج على أكمل وجهه، وكان المسلسل بالنسبة لي تحديا أن أقدم للعام الثاني على التوالي دور صعيدي بعد نسل الأغراب، فحاولت أن أقدمه بطريقة مختلفة عن شخصية سعادة فى نسل الأغراب وأتمنى أن أقدم شخصية وطنية فى أي عمل.

- سيد كان شخصية مركبة جعل الجمهور في حالة حيرة فمنهم من تعاطف معه ومنهم من كرهه، كيف رأيت سيد من خلال قراءتك للورق، وكيف استعددت له؟

أنا دائما أحب أن أقرأ السيناريو بشكل عام وليس دوري فقط، بعد أن أتممت قراءته حاولت أن أتقمص شخصيته وأصدقها دون التعاطف معها أو كراهيتها؛ لأن أي شخص كان في نفس قضيته سيرى نفسه غير مخطئ فحاولت أن أصدق وجهة نظر سيد نفسه.

- لو قابلت شخصية مثل سيد هل ستصبح معه أم ضده؟

أنا كمحمد مهران لن أتعاطف معه نهائيا ولن أحب تصرفاته أو استسلامه، ولكني في النهاية ممثل وأقوم بعملي لا يمكنني أن أتعاطف معه أو أكرهه.

- كنت ضيف شرف في مسلسل رانيا وسكينة، هل قمت بذلك مجاملة لأصدقائك أم أن العمل نال إعجابك؟

في الحقيقة حدثتني عن الدور المخرجة شيرين عادل، قائلة لي أنا أحتاجك كضيف شرف وهي لها معزة كبيرة جدا داخل قلبي وأحب جدا العمل معها، فقلت لها حتى لو مشهد معك أنا موافق، إلى جانب أن طاقم العمل كلهم أصدقائي ومقربين لي مثل مي عمر وروبي، فكنت سعيدا أنني معهم في مسلسلهم.

- قمت بتأليف عدة مشاهد في مسلسل لؤلؤ ولم تكن التجربة الأولى لك، حدثنا عن التأليف في مشوارك؟

أنا بدأت التأليف منذ أن كنت طالبا في معهد الفنون المسرحية؛ حيث كنت أقوم بتأليف المسرحيات وأيضا إخراجها من ضمن الأنشطة الطلابية، وكان من بينها عرض مسرحي لي بعد تخرجي اسمه مطلوب هذا العرض حضره عدد كبير جدا من نجوم الفن وزملائنا في الوسط الفني وأعجبوا به كثيرا، وكان من ضمن الحضور المخرج محمد سامي وكان العرض من إخراجي وتأليفي أنا وزميلي عمر عبدالحليم ومنذ ذاك الحين ومحمد سامي مؤمنا بي جدا وأنني أمتلك ملكة التأليف وكتابة الحوار وهو من أعطاني فرصة الكتابة في مسلسل لؤلؤ والحمد لله كانت تجربة جميلة وممتعة.

- ما الجديد في الفترة المقبلة؟

حاليا أستعد لطرح مسلسل الوسم الذي أشارك في بطولته مع مجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي من سوريا ولبنان، بطولة الفنان قصي الخولي الذي سيعرض على أحد المنصات قريبا.

 

المصدر: حوار : أميمة أحمد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1045 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,107,531

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز