إشراف: منار السيد - إيمان عبد الرحمن - سماح موسى - هايدى ذكى - أسماء صقر - نهى عبدالعزيز

حتماً سترغبين في التألق بمكياج عصري ومميز يناسب أجواء العيد سواء كاننهاراأو ليلا لذا اختارنا لك أحدث صيحات المكياج وكيفية تطبيقها لتتمتعي بإطلالة ملفتة.

- مكياج بدون مكياج "No-makeup – Makeup": هي من الصيحات الناعمة التي ترتكز على مكياج خفيف وهادئ يعتمد على الألوان الهادئة أو النيود، وتعدّ مناسبة جداً للواتي يبحثن عن إطلالة طبيعية في العيد.

طريقة التطبيق:

- بعد الانتهاء من تنظيف بشرتك وترطيبها، طبقي البرايمر لتقليل المسام الكبيرة والحصول على قاعدة ناعمة ومتساوية،واختاري البرايمر بصيغة غير لامعة لمنح بشرتك مظهراً ناعماً وسلساً، وللحصول على مظهر مكياج سريع وبسيط بدون مكياج ينصح بتخطي كريم الأساس.

- طبقي الكونسلير لتغطية عيوب البشرة باستخدم فرشاة صغيرة مسطحة، ثم ضعي كمية صغيرة منهأسفل عينيك وامزجيها بأصابعك للحصول على تأثير طبيعي.

- بعدها، رشيّ مسحوق التثبيت برفق على المنطقة المحيطة بالجبين والأنف، وامنحي بشرتك تألقاً طبيعياً عن طريق إضافة كمية صغيرة من أحمر الخدود على تفاحة خديك.

- وإذا كنت ترغبين في إضفاء لمسات مشرقة على مكياجك، ضعي طبقة خفيفة من أحمر الخدود الدافئ على أنفك أيضاً، ولا تنسي إضافة لمسة من الهايلايتر إلى النقاط العالية لوجهك لتعزيز توهج بشرتك.

-ويمكنك مزج الهايلايتر مع البرايمر الخاص بك لمنح بشرتك توهجاً طبيعياً والاستمتاع ببشرة ندية.

- أما بالنسبة لظلال العيونفطبّقي ظلال عيون وردية أو كريمية على جفونك وامزجيها بأصابعك.

- بعد ذلك، استخدمي كحل بني رفيع وناعم على خط الماء لتحديد عينيك.

- ثم طبقي ضربات خفيفة من الماسكرا على رموشك لإضفاء لمسات من الجاذبية.

- وأخيراً, املئي حواجبك باستخدام قلم الحواجب لجعلها تبدو أكثر اكتمالاً.

- عند تطبيقك مكياج اللامكياج، احرصي على اختيار لون أحمر الشفاه الطبيعي للون شفتيك, يُمكنك أيضاً استخدام مرطب شفاه لإضافة بعض الإشراق على مظهر شفتيك.

صيحة الألوان الصارخة: قد ترغبين في كسر النمط التقليدي للمكياج واختيار ألوان جريئة وصارخة لإطلالتك في العيد، فقط ما عليك سوى تبني صيحة الألوان المشرقة والصارخة لظلال العيون كاللون الأخضر على سبيل المثال وتطبيقه بأسلوب مبتكر.

طريقة التطبيق:

- المزج هو مفتاح الحصول على مظهر جميل لظلال العيون،فإذا قمت ببساطة بتطبيق لون ساطع دون مزجه، فمن المحتمل أن يبدو وكأنه ظل عيون خاطئ، كما أن مزج اللون سوف يمنحك نظرة جذابة،لذا تأكدي من مزج الألوان بشكل جيد، وعند وضع ظلال عيون ملونة قد ترغبين في اختيار مكان واحد لاستخدام اللون خاصة إذا كنت تبحثين عن مظهر ليس ملونا بشكل مفرط.

- طبقي قاعدة محايدة لتكون بمثابة الأساس لظل اللون الخاص بك، وضعي كمية صغيرة من اللون على الزوايا الخارجية لعينيك وامزجيه ببطء للحصول على الكثافة التي تريدينها.

- لا يكتمل مظهر ظلال العيون الملونة بدون إضافة محدد العيون بدلاً من استخدام بطانة نموذجية، استخدمي ظلال العيون ذات الألوان الزاهية كاللون الزهري على سبيل المثال.

- للإطلالة النهارية، يجب أن يلعب ظل اللون الخاص بك أكثر على الجانب الأفتح, يجب أن يكون أكثر دقة, بينما للإطلالات المسائية يمكنك اختيار ظلال العيون باللون القاتم.

 

صيحة الآيلاينر الملون: عندما يتعلق الأمر بأخذ نظرة مكياج العيون الخاص بك إلى آفاق جديدة، سيكون الآيلاينر الملون خياراً رائعاً مع كحل باللون الأزرق لإطلالة لافتة.

طريقة التطبيق:

- ضعي طبقة رقيقة من البرايمر على عينيك لإنشاء قاعدة متساوية لسهولة التطبيق.

- ثم استخدمي محدد عيون سائل ملون لرسم خط من الزاوية الخارجية للعين ومده لأعلى، وباستخدام نفس محدد العيون ارسمي خطاً قطرياً مستقيماً من أعلى نقطة العين وصولاً إلى الزاوية الداخلية لعينك لإنشاء شكل مثلث.

- لتلوين جناحك املئي المساحة الفارغة باستخدام محدد العيون باللون الأخضر للحصول على لمسة نهائية جميلة ونابضة بالحياة، وتطبيق الماسكرا لتكثيف رموشك.

 

المصدر: إشراف: منار السيد - إيمان عبد الرحمن - سماح موسى - هايدى ذكى - أسماء صقر - نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 388 مشاهدة
نشرت فى 7 يوليو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,616,395

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز