إشراف الملف: أميرة إسماعيل - سمر عيد أسماء صقر ابتسام أشرف هدى إسماعيل

 

لأن الشعر تاج جمال المرأة ونضارة بشرتها عنوان أنوثتها تحرص الكثيرات على العناية بهما على مدار العام، وتزداد العناية بالشعر والبشرة خلال فصل الشتاء نظرا لتأثرهما ببرودة طقسه التى تتسبب عادة فى جفافهما، لذا نقدم لك عزيزتى حواء فى هذه السطور كيفية العناية بالشعر والبشرة، وأحدث صيحات الموضة فى المكياج وألوان صبغات الشعر لتضمنى إطلالة جذابة فى ليالي الشتاء.

 

تعد البشرة الأكثر عرضة للتأثر ببرودة الطقس خلال فصل الشتاء، لذا يفضل استخدام منظف مرطب يمكنه أن يساعد على تنظيفها وحمايتها من الجفاف، مع مراعاة أن يكون مناسبا لنوع البشرة، بالإضافة إلى ضرورة تنظيفها مرتين يوميا صباحا ومساء للتخلص من الأتربة ومنع تكون أي خلايا ميتة، فضلا عن أن التنظيف يعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل مستمر.

نصائح للعناية بالبشرة

- حمض الهيالورونيك: يفضل عند اختيار أدوات العناية بالبشرة أن تحتوي على حمض الهيالورونيك، فهو مرطب قوي يساعد على إعادة ترطيب البشرة بشكل أفضل، بعد إصابتها بالجفاف من تعرضها للشمس والرياح.

- استخدم واقي الشمس: يعتقد البعض أن البشرة لا تحتاج إلى واقي شمس خلال فصل الشتاء لكن هذا من المعتقدات الخاطئة والتي تتسبب في إصابة البشرة بمشاكل كثيرة

- قناع لحماية الجلد: يمكن أن تتسبب الرطوبة في مشاكل للجلد كالجفاف أو التجعد، لذا يفضل استخدام قناع للبشرة يحتوي على خلاصة الأعشاب الطبيعة والطين البحري والذى يساعد علي تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت وإعطائها إشراقة قوية.

- العناية بالشفتين وأسفل العين باستخدام مواد طبيعية مرطبة تمنع تشقق الشفاه.

 

 أحدث اتجاهات ألوان الشعر

- لون الشعر الطبيعي: عدم تغيير لون الشعر أو إعادة صبغه للون الطبيعي هو أكثر الأمور رواجا في هذه الفترة، حيث إن اتخاذ هذه الخطوة من قبل العديد من العرائس والسيدات ينقص من التفكير الدائم في تغيير لون الشعر بسبب بهتانه أو اقتراب زوال اللون السابق.

- الأشقر المختلط: يعد الشعر الأشقر المختلط مع البنى من أبرز اتجاهات ألوان الشعر بالشتاء القادم حيث يساعد على تفتيح لون البشرة.

الجمع بين البنى والأسود حيث يساعد المرأة في الحصول على إطلالة مميزة بين الأخريات.

- التدرجات البنفسجية: فاللونان الكرزي والبني اللامع يندرجان ضمن تدرجات اللون البنفسجي في صبغة الشعر الذي نجده حاضرا بقوة هذا الموسم ليسرق مكانة اللون الأسود الداكن وإضاءته الزرقاء أو الخضراء اللامعة.

- الأشقر المضيء: بعد نجاح اللون الأشقر القطبي ورواجه في صيف 2021 يظهر اللون الأشقر المضيء جدا ليحتل حيزا كبيرا في عالم تصفيف الشعر وينال إعجاب الكثيرات.

- الكراميل: يعد لون الكراميل من ألوان الشعر الشتوي الكلاسيكي، كما أنه يناسب مختلف ألوان البشرة.

- تدرجات النحاسي: تناسب صبغة الشعر بتدرجات النحاسي صاحبات البشرة الفاتحة حيث تعطي إضاءة وإشراقا أكثر للوجه.

- الرمادي: يعد من أبرز اتجاهات ألوان الشعر في الشتاء القادم، حيث يتوافق مع أجواء الفصل البارد، كما يعد أحد الألوان المميزة خاصة للشابات اللواتى لم يحصلن على خصلات شعر رمادية.

الجمع بين الأسود والفضي: يعطى هذا اللون لصاحبته إطلالة مميزة، كما أنه يتوافق مع ألوان البشرة المختلفة.

 

الجديد فى "أحمر الشفاه"  

سواء كان الروج باللون البني، أم الأحمر،  أو الأسود وغيره، برز روج داكن بشكلٍ لافت في موسم خريف وشتاء 2022-2023، هذا التدرّج سيمنحكِ مظهرا جماليا جذّابا وملفتا، كما سيعكس أسلوبكِ المغامر في حال كنتِ صاحبة بشرة بيضاء حنطية أم سمراء داكنة، ستجدين التدرّج الذي يليق بكِ.

البشرة البيضاء: إن كنتِ صاحبة بشرة بيضاء فاتحة فهناك 3 ألوان روج غامق مناسبة لكِ.

- الحمرة بالتدرّج العنابي المائل إلى الفوشيا أكثر: هذا اللون يضفي توهّجا على بشرتكِ ويخلق تباينا جذابا.

- الحمرة باللون البريك المائل إلى برتقالي وإياكِ أن تختاري روجا باللون البني المحروق، لأنه لن يليق بكِ أبداً وسيزيد من برودة اللون في وجهكِ.

- روج أحمر قوي وفاتح قليلاً. هذا اللون سيخفي الشحوب في البشرة البيضاء، خاصة إذا كانتِ عينيكِ ملونتين.

البشرة الحنطية: إن كانتِ بشرتك حنطية فأنتِ محظوظة واختياركِ للروج الغامق سهل جداً، كل ما عليكِ فعله هو أن تبحثي عن التدرّج الداكن أكثر، لكن من المستحسن أن تبتعدي عن الأسود، ومن أكثر التدرّجات التي تليق بكِ هي الأحمر البودر والذي يعكس جاذبيتكِ ويضفي سحراً على لون بشرتكِ، كذلك لا تترددي في اختيار أحمر الشفاه البنفسجي الداكن، الذي سيليق بكِ كثيراً خاصة في فصل الشتاء، من بين الألوان أيضاً التي تناسبكِ، هو البني المحروق.

البشرة السمراء: إن كنتِ صاحبة بشرة سمراء فمن المستحسن أن تبتعدي عن الحمرة القويّة والفاتحة، ولا تلجئي إلى الحمرة الغامقة جداً، كل ما عليكِ فعله هو أن تختاري الحلّ الوسط، حيث يمكنك استخدام اللون العنابي المائل إلى بنفسجي فاتح فهذا التدرّج يخلق تباينا جذابا بين لون بشرتكِ ولون شفتيكِ.

البلاشر والآيلينر

لإبراز جمال عينيك يمكنكِ اختيار ألوان آيشادو فاتحة على الجفون لتظهر رسمتهما، وتناسب نقشة التايجر صاحبات الجفن الواسع، ولا تناسب نهائيا العين المبطنة، علما بأن الآيلاينر البني الدافئ هو الدارج هذا الموسم، كما تعد موضة كحل العيون على قائمة صيحات المكياج لشتاء 2022.

الرموش الكثيفة: أصبحت الرموش الكثيفة والطويلة رائجة هذا الموسم، تحديدا مع انتشار فيروس كورونا وارتداء أقنعة الوجه، التى جعلت الكثيرات يركزن على مكياج العيون لإظهار جمالها، واعتمدن على اللون الأسود في الماسكرا، لكن ظهر هذا الموسم الماسكرا البني التي تعطي "لوك" طبيعي للوجه.

- موضة الأزرق والأخضر: يمكنك الآن وضع اللون الذي تريدينه على جفنك فقط دون الحاجة لدمج أكثر من لون معه، ويعد مكياج العيون الاسموكي الميتالك، خاصة الأزرق والأخضر، هو الدارج هذا الموسم وبقوة، إذ يضيف جاذبية لإطلالتك، خاصة في السهرات، وكل ما تحتاجينه للحصول عليه، هو ظل عيون لامع، وقلم كحل أسود وفرشاة مزج.

المظهر الطبيعي في الشتاء: تميل ألوان البلاشر هذا الموسم إلى الرقيقة والخفيفة التي تعطي حيوية للوجه دون تكلف، فالألوان البينك والبرونز والأورانج الهادئ غير الصريح، هي الدارجة خلال الشتاء، ولا ننسى التينت الذي لا غنى عنه في الشتاء، فهو يعطي مظهرا طبيعيا وثباتا لفترات طويلة، وعلى رأسها درجات البينك واللون الخوخي والأحمر، وبشكل عام يفضل إضافة لمسة لامعة للوجه بقليل من الهايلايتر والبرونزر، خصوصا مع أجواء الشتاء الجافة.

المصدر: إشراف الملف: أميرة إسماعيل - سمر عيد – أسماء صقر –ابتسام أشرف – هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 317 مشاهدة
نشرت فى 27 أكتوبر 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,609,167

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز