كتبت: إيمان العمري

بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية وتولى ابنها تشارلز عرش بريطانيا لم يبقفي القارة العجوز غير الملكة مارجريت في الدنمارك،لكن في السنوات القادمة سيتغير الأمر تماما فالملكات قادمات.

فيكتوريا في السويد:هي الابنة الكبرى لملك السويد كارل السادس عشر جوستاف والمولودة عام 1977 وعند توليها العرش ستصبح رابع ملكة تحكم السويد عبر تاريخ البلاد،وقد كان الدستور هناك ينص على أن في حال وجود ابن ذكر هو من يتولى ولاية العهد،لكن في عام 1980 تم تغيير الدستور في صالح فيكتوريا لتصبح هي وليه العهد والملكة القادمة، وسوف تأتي من بعدها ابنتها ستيلا وهي أول أميرة من السويد سترث العرش عن أمها الملكة.

ليونور أميرة إسبانيا:هي الابنة الكبرى لملك إسبانيا فيليب السادس ووريثة عرشه تبلغ من العمر 17 عاما وهي ستصبح أول ملكة للبلاد بعد إيزابيلا الثانية التي حكمت في الفترة من 1833إلى 1868.

أميرة النرويج أنجريد ألكساندرا:غابت المرأة عن عرش النرويج منذ القرن الخامس عرش لذلك تعيد أنجريد -18 سنة – تشكيل تاريخ المملكة، وهي تحتل حاليا المرتبة الثانية في العرش بعد والدها ولي العهد الأمير هاكون، وللأميرة شقيق أصغر منها وأخ آخر من والدتها الأميرة ميت ماريت.

أميرة هولندا كاثرينا أماليا: أصبحت الابنة الكبرى لملك هولندا فيليم ألكساندر وريثة العرش عام 2013 بعد أن تولى والدها الملك بعد تنازل والدته الملكة بياترس عن الحكم، وكانت تبلغ التاسعة من عمرها في ذلك الوقت، وقد أشار الملك فيليم لابنته في أحد الحوارات بأنه نصحها بأن تصنع هي لنفسها الحدود الخاصة بها وأن تخوض التجارب الحياتية حتى تتمكن من أن يكون لها أطر خاصة بها وتعرف الخطأ من الصواب.

إليزابيث أميرة بلجيكا:على طريق أماليا سارت الأميرة إليزابيث وفي نفس العام 2013 أصبحت وريثة للعرش بعد أن تنازل جدها عن الحكم كما فعلت جدة أماليا.

وتبلغ أميرة بلجيكا 21 عاما وهي الأخت الكبرى لأربع من الأشقاء وتدرس حاليا التاريخ والسياسة بجامعة أكسفورد.

المصدر: كتبت: إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1559 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,216,805

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز