د. عبير بشر

إذا كنت تبحثين عن إضافة لمسة أرابيسك إلى منزلك، يمكنك شراء المفروشات أو الأعمال الفنية على طراز الأرابيسك، أو يمكنك إنشاء تصميمات الأرابيسك الخاصة بك، وبغض النظر عن الطريقة التي تختارينها لدمج الأرابيسك في منزلكإلا أنه من المؤكد قدرته على إضافة لمسة من الأناقة والرقى.

- عادة ما يكون الأرابيسك من الزخارف الأكثر تعقيدًا ذات طبيعة هندسية. يمكن استخدام الأرابيسك كتصميمات قائمة بذاتها أو كجزء من نمط أكبر.

- يمكن صنع الأرابيسك من مواد مختلفة، مثل الخشب أو المعدن أو الحجر، ويمكن نحتها أو نقشها أو دهنها على الجدران أو الأرضيات أو الأثاث.

- أرضية الأرابيسك مناسبة لمنزل مزين بأسلوب ريفى وكذلك لمنزل حديث وفاخر، يمكن دمج نمط الأرابيسك بشكل مثالى مع الأقمشة والسجاد الشرقى.

- يخلق الأرابيسك وهم الحركة على سطح الأرض،فالبلاط المزخرف بنمط الأرابيسك مناسب للغرفة المزينة على الطراز الريفى بأقمشة من الألياف الطبيعية والفخار وأثاث من الحديد المطاوع.

- تعد الملصقات الزخرفية طريقة سهلة وحديثة لاستخدام أنماط الأرابيسك فى تزيين منزلك، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام النموذج الشرقى كديكور رائع على جدار غرفة نومك, في مثل هذه الحالةنوصى باستخدام الملصقات لاستكمال الأشياء الأخرى فى الغرفة بنفس الأسلوب، مثل الوسائد التركية.

- استخدام الضوء من أقدم وأفضل الطرق لإبراز نمط الأرابيسك، كما يمكن استخدام زجاج أرابيسك المعشق فى التصميم الداخلى للنوافذ والأبواب والقواطع الزجاجية.

- نمط فسيفساء الأرابيسك هو نوع من التصميم التمثيلىللبلدان الواقعة فى شمال أفريقيا من التقاء ثقافتين العربية والأوروبية، وهو مثالى للأرضيات والجدران.

- السجاد على طراز الأرابيسك خيار ذكى ومفيد لترتيب غرفة، حيث يتناسب سجاد الأرابيسك تمامًا مع المساحات المزينة على الطراز الكلاسيكى أو الشرقىكما يعطىلمسة مميزة على الغرفة.

المصدر: د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 370 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,821,067

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز