ابتسام أشرف 

الخشت يلتقى لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة

 

التقى د. محمد الخشت, رئيس جامعة القاهرة لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، بحضور د. محمد سامي عبد الصادق, نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس أحمد ترك, أمين عام الجامعة.

ورحب د. الخشت بأعضاء اللجنة، وتابع جهود الجامعات في الملف البيئي لاختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة، مؤكدًا ريادة جامعة القاهرة في مجال الاستدامة وأن تُصبح جامعة صديقة للبيئة وهو ما قامت عليها إستراتيجية الجامعة في تحولها نحو جامعات الجيل الرابع.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى جهود الجامعة في ملف التغيرات المناخية وإطلاقها مسابقات بحثية كبرى لعلمائها وطلابها للتقدم بمشروعات بحثية قابلة للتطبيق للحد من تغيرات المناخ، وتنظيم نموذج محاكاة لطلاب الجامعة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إلى جانب توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة حول إعداد برامج جامعية لعلوم البيئة من خلال مشروع إدارة تلوث الهواء والتغيرات المناخية بالتعاون مع البنك الدولي، وتنظيم ندوة للدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للحديث حول ملف التغيرات المناخية.

****

"بنى سويف" ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم

 

أعلن د. منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف إدراج جامعة بني سويف ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم، في تحقيق الهدف الثاني والسابع من أهداف التنمية المستدامة طبقاً لتصنيف 2023.

كما تقدمت 100 مرتبة في الهدف الأول، وتقدمت 200 مرتبة في الهدفين الثاني والخامس مقارنة بالعام الماضي، وظهرت للمرة الأولى في الأهداف السادس والثالث عشر والرابع عشر من أعلى 300 في العالم.   

 وأوضح رئيس الجامعة، أن هذا التصنيف يعتمد على معايير المشاركة الحقيقية والموثقة لأنشطة الجامعة المرتبطة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر كأحد مؤشرات النجاح في النهوض بدور الجامعة في تطوير وتنمية المجتمع المحيط، كما يعتبر التصنيف المبادرة الرائدة للاعتراف بالجامعات في جميع أنحاء العالم من حيث التأثير الاجتماعي والاقتصادي.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 614 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,998,873

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز