أماني ربيع

ينزعج أغلبنا من حرارة الصيف والرطوبة العالية التي تجعلنا في مزاج عصبي طوال الوقت، بالإضافة إلى تعرض بشرة الجسم للجفاف نتيجة فقدانه الكثير من السوائل، لكن يمكنك بجانب استخدام مكيفات الهواء المهدرة للطاقة والسفر إلى المدن الساحلية التحايل على الطقس الحار بتناول أطعمة لذيذة ومنعشة تحافظ على نسبة الماء في الجسم وتحمي البشرة من الجفاف وهذه أبرزها:

البطيخ: ملك الفاكهة الصيفية، فهو من الفواكه المنعشة والغنية بالماء ومضادات الأكسدة، كما أنه مليء بالألياف التي تجنبك الشعور بالعطش، بالإضافة إلى فوائده في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأورام، ويمكن تناوله كعصير أو قطع بجانب طبق من الجبن.

الفراولة: هي مفيدة جدا في الصيف فهي غنية بالماء والألياف الغذائية, كما أنها من الأطعمة المفيدة لمرضى الضغط المرتفع، ويمكن تناولها وحدها أو إضافتها إلى سلاطة فواكه لذيذة أو كعصير منعش.

الأناناس: من الفواكه الغنية بالماء والألياف الغذائية، ويساعد في التغلب على حر الصيف، كما يساهم في ترطيب الجسم والبشرة ويحميها من الجفاف.

الطماطم: من الأطعمة التي تساعد على حماية البشرة من الجفاف بسبب التعرض لحرارة الطقس وأشعة الشمس، وتحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تكسب البشرة لونا ورديا جذابا.

الزبادي: طعام صحي ومليء بالفوائد الغذائية كما أن تناوله مثلجا يجعله طعاما صحيا ومثاليا لفصل الصيف، يمكن تناوله محلى بعسل النحل أو بخلطه مع عصير الفاكهة ليتحول إلى آيس كريم، أو حتى إضافته إلى طبق سلاطة فواكه، ويفضل تناول الأنواع منخفضة الدهون التي تساعد في الحفاظ على القوام الرشيق بالإضافة إلى ترطيب الجسم والبشرة.

الجُبن: من الأطعمة التي لا غنى عنها في كل منزل، حيث يصلح لوجبة إفطار سريعة أو وجبة عشاء، وهو غني بالكالسيوم وبالتالي مفيد لصحة العظام، كما أنه مفيد أيضا للبشرة لاحتوائه على السيلينيوم وهو عامل وقاية طبيعي للبشرة من حرارة الشمس.

المصدر: أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 969 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,217,513

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز