ابتسام أشرف 

جامعة القاهرة تنظم البرنامج الأول من مبادرة جامعات مستدامة 

 

نظمت جامعة القاهرة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية االقتصادية، الربنامج الاول من مبادرة جامعات مستدامة، والذي تضمن تنظيم ورش عمل لبناء قدرات طلاب الجامعة المرشحين  تنسيق أعمال النسخة الأولى من المبادرة.

وتأتي مبادرة »جامعات مستدامة«  في ضوء مبدأ الحق في التنمية الصادر  عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ،1986 وهو الإعلان الذي يكرس التنمية كحق من حقوق الإنسان ويؤكد أهمية المشاركة الفاعلة لجميع المواطنين فى  تحقيق التنمية والتمتع ثمارها دون تميز، كما تستهدف تفعيل دور الجمعيات فى تنمية المجتمع على المستوى المحلى  والقومي، ورفع الوعي لدى الطلاب حول قضايا التنمية المستدامة وتشجعيهم للقيام بأنشطة تستهدف خدمة أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح د.دمحمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، ان البرنامج الأول الذى تم تنفيذه بمبادرة  جامعات مستدامة استهدف تزويد طالب الجامعة بأكبر قدر من المعلومات حول المبادرة ومحاورها المختلفة وتزويد المبادرات الحياتية التى تؤهلهم لتنفيذ الأدوار المطلوبة منهم أثناء العمل على املبادرة

تضمن البرنامج الأول للمبادرة وجود متحدثين من ذوى الخلفيات والخبرات الأكاديمية والتنفيذية وهو ما يحدث التكامل في وعي الطالب من خلال التعرف علي أهمية الموازنة بين الجانب النظري والتطبيقي.

وأكد د.محمد الخشت ان اسرتاتيجية جامعة القاهرة في تحولها إلى جامعات الجيل الرابع تركز على البعد البييئ، وتشجع البحث العلمي فى مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية ترسيخا لدور الجامعة في العديد من محاور التنمية، وتكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاسرتاتيجية ،2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة مشيرا لإرادة جامعة القاهرة فى مجال الاستدامة وأن تصبح جامعة صديقه للبيئه 

 

 

 

 

 

 

 

 

*****

"بنها" في بطولتي الشهيد الرفاعي والمصارعة للجامعات المصرية

حقق طلاب جامعة بنها مراكز متقدمة على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية العليا في بطولة الشهيد الرفاعي 51، والمقامة بجامعة حلوان بمشاركة 24 جامعة، وكذلك بطولة المصارعة للجامعات المصرية المقامة بجامعة المنوفية.

وقدم د. ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها التهنئة إلى الطلاب الفائزين الذين استطاعوا حصد ميدالية ذهبية، و3 فضية، و4 برونزية، مشجعا لهم على المشاركة الإيجابية في البطولات والمسابقات دائما وذلك من أجل وضع طاقاتهم على المسار الصحيح واكتسابهم الخبرات والمهارات الحياتية المختلفة.

من جانبه قال د. تامر، سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب: إن إدارة الجامعة حريصة على الاهتمام بالمشاركة في مثل تلك الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة من أجل تعزيز روح المنافسة والتعاون والتفاعل الإيجابي بين الطلاب.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 250 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,713,548

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز