كتبت: نهى عبدالعزيز 

صيف 2024 الوقت المثالي لتجربة أجدد اتجاهات المكياج التي تتميز بجمالها وجرأتها إليك أحدث صيحات المكياج لتظهرى بإطلالة أنيقة وطبيعية.

 

- الكونتور الحاد: الملامح الحادة والقاسية من أبرز صيحات الجمال في الفترة المقبلة، حيث استخدام مكياج يبرز عظام الوجه الحادة.

- الأيلاينر  الفضي: تمنح رسمات العيون الإطلالة مظهراً مختلفاً ومميزا، ورغم الحرص على إبقاء الظلال طبيعية، فإن خطوط الأيلاينر  الهندسية المزينة بحبيبات الكريستال تعد إضافة جذابة ومشرقة للمظهر الجمالي في صيف 2024، مع الحفاظ على ألوان ظلال العيون الناعمة، والفاتحة للغاية، للتركيز على لمعان الأيلاينر .

- كونتور الشفاه القوي: التحديد من أهم سمات الأساليب الجمالية المتبعة، إذ يمكنكِ تطبيق كونتور الشفاه القوي والداكن لإضفاء مزيد من الدراما والإثارة على الإطلالة.

- ظلال الجفون الكريمية: تعد ظلال الجفون من أهم أساسيات المكياج، حيث ظلال العيون الكريمية بألوان الباستيل الناعم، ما يمنح العيون توهجاً وإشراقة غير معتادين، ويضفى مزيداً من الجمال على الإطلالة الصيفية. 

- البلاشر الوردي: لايزال البلاشر الوردي اتجاهاً جمالياً اجتاح العالم خلال الفترة الأخيرة، حيث يزيد جاذبية وأنوثة المظهر الجمالي، مع التركيز على أحمر الخدود الوردي أعلى الخدين.

- أحمر الشفاه "المات": يعد أحمر الشفاه غير اللامع أحد منتجات التجميل الشهيرة، التي اكتسبت اهتماماً كبيراً في السنوات الأخيرة، فهو يعتمد على إحداث مظهر جريء ومثير وجذاب .

- المكياج الشاحب: من أبرز صيحات الجمال، التركيز على البشرة الموحدة اللون، من دون اعتماد أحمر خدود أو أحمر شفاه قوي، فقط تحديد العيون بقلم الكحل الأبيض داخل الجفون.

 

 

أما بالنسبة لألوان المكياج، فمكياج لون البحر ودمج اللون الأزرق وتدرجاته يعد من من أبرز صيحات موضه صيف 2024.

 -الأيلاينر  المجنح مع اللون الأزرق: هذا المكياج الكلاسيكي والأنيق مثالي لجميع المناسبات، بخاصة الرسمية منها.

- ظلال عيون زرقاء فاتحة على خط الرموش السفلية باستخدام فرشاة صغيرة، امزجي اللون جيداً لتجنب أي خطوط قاسية، بعد ذلك استخدمي محدد العيون الأسود لإنشاء محدد عيون مجنح على خط الرموش العلوية، باستخدام الزاوية الخارجية للعين كدليل، كما يمكنك استخدام محدد العيون السائل للحصول على خط حاد ودقيق أو قلم تحديد لإلقاء نظرة أكثر وضوحاً، أنهي مكياجك بإضافة الماسكرا إلى رموشك.

 

- مكياج عيون سموكي أزرق ملكي: لإنشاء مظهر العين الدخاني ضعي برايمر أو كونسيلر على جفونك كقاعدة، ثم ضعي ظلال عيون زرقاء ملكية في جميع أنحاء الجفن وامزجيها جيداً، واستخدمي ظلا أغمق من اللون الأزرق مثل الأزرق الداكن وضعيه على الزاوية الخارجية للعين، وامزجيه جيداً للحصول على العمق والبعد، ثم أضيفي نفس الظل إلى خط الرموش السفلية، واستخدمي فرشاة تلطيخ صغيرة لتطبيق اللون الأزرق الداكن على خط الرموش العلوية لإنشاء خط ناعم، بعدها ضعي ظلال عيون بيضاء أو فضية فاتحة على الزاوية الداخلية للعين وعلى طول عظم الحاجب لتسليط الضوء على عينيك ومنحها اتساعاً أكثر، وأنهي مكياجك بوضع الماسكرا على رموشك، وللمزيد من الجاذبية، يمكنك إضافة رموش اصطناعية.

 

 

- مكياج عيون أزرق وفضي: لإطلالة جذابة ولافتة ومواكبة لأبرز صيحات المكياج الأزرق اعتمدي ظلال العيون باللون الأزرق مع الفضي، فهذه الصيحة حتماً ستمنحك إطلالة جذابة، ولتحقيق هذا المظهر ضعي ظلال عيون زرقاء فاتحة على جفونك باستخدام فرشاة مسطحة، ثم امزجي اللون جيدًا لتجنب أي خطوط قاسية، واستخدمي ظلال عيون زرقاء فاتحة وامزجيها مع ظلال العيون الزرقاء لإضافة لمسة من اللمعان إلى الزاوية الداخلية لعينيك، وفي وسط جفونك طبقي ظلال عيون باللون بالفضي على وسط جفونك العلوية، ويمكنك استخدام لمسة نهائية لامعة أو معدنية لظلال العيون الذهبية لإضافة المزيد من الأبعاد، واستخدمي فرشاة لمزج الألوان معاً، واجعلي رموشك تبدو أكثر امتلاء عن طريق وضع الماسكرا.

 

- مكياج أزرق مبطن: لإضفاء نظرة بسيطة وطبيعية اعتمدي مكياج العيون باللون الأزرق بطريقة مبطنة، كما يمكنك مزج اللون الأزرق الداكن مع الفاتح للحصول على ظلال عيون باللون النيلي.

 

- مكياج عيون أزرق مشرق: خلق الضوء الأزرق للعين وسيلة رائعة لإضافة الإشراق لعينيك فهو مكياج مثالي لإطلالة نهارية، ولإضفاء مظهر جميل لمكياج العيون باللون الأزرق الفاتح ضعي برايمر أو كونسيلر على جفونك، بعد ذلك ضعي ظلال عيون زرقاء فاتحة في جميع أنحاء الجفن وامزجيها جيداً باستخدام فرشاة مزج لمزج ظل أغمق قليلاً من اللون الأزرق في التجعد للحصول على العمق، ثم ضعي ظلال عيون بيضاء أو بيج فاتحة على الزاوية الداخلية للعين وعلى طول عظم الحاجب لتسليط الضوء وفتح العينين، وأنهي المظهر بتطبيق الماسكرا على رموشك.

****

المكياج المعدنى لصيف 2024

المكياج المعدني هو إحدى صيحات المكياج الخالدة، وهو يمنح المرأة إطلالة آسرة، ويضيف الى عينيها ووجهها وميضاً جذابا يعزز من إشراقة بشرتها وجمالها. 

- مكياج عيون معدني باللون الزهري بلمسة ذهبية براقة: يمنح هذا اللون وجهك إشراقة طبيعية ويضيء عينيك، وعند زاوية العين الداخلية وفي منتصف الجفن العلوي كثفى الظل الزهري عند زاوية العين الخارجية بأسلوب دخاني ناعم، الى جانب طبقات عدة من الماسكرا.

- الزهري اللامع: أسهل طريقة للحصول على مكياج ناعم ومشرق ونابض بالحياة كأجواء الصيف تماما إضافة وميض الى مكياج العيون، من خلال تطبيق ظل العين المعدني اللامع باللون الزهري فوق الجفن العلوي وعند زاوية العين الداخلية على أن يكون بتركيبة سائلة، حددي منبت الجفن العلوي بالأيلاينر  وضعي طبقات عدة من الماسكرا.

- الأخضر: أفضل طريقة للحصول على إطلالة متألقة وجذابة، ما عليك سوى تطبيق البرايمر أولاً، ومن ثم امزجى ظل العين الأخضر المعدني فوق الجفن العلوي وعند كسرة العين، على أن تسحبيه بشكل مجنح نحو خارج العين.

- الفضي: إن استخدام الظل المعدني باللون الفضي اللامع فوق الجفن العلوي يمنح العين وميضاً رقيقاً، ويضيء الوجه بأسلوب ممتع وجذاب، ويرتكز هذا المكياج على تمرير ظل العين المعدني باللون الفضي فوق الجفن العلوي، وعلى خط الجفن السفلي، وتكثيف الرموش بطبقات عدة من الماسكرا، وإضاءة زاوية العين بالهايلايتر اللامع.

- الذهبي مع الأيلاينر  البني: هو موضة مكياج رائجة خصوصاً في المناسبات وحفلات الزفاف، تستخدمين فيها ظلال العيون الذهبية المعدنية على كامل الجفن العلوي، مع خطوط الأيلاينر البني المقلوب عند كسرة العين، والأيلاينر الأسود على طول منبت الجفن العلوي وصولاً الى خارج العين.

المصدر: نهى عبد العزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 325 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,066,278

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز