authentication required

 

 

ابتسام أشرف 

 

 

"البريكس وأفريقيا.. الفرص والتحديات" في مؤتمر كلية الدراسات الأفريقية

بالتزامن مع الاحتفال بيوم أفريقيا، نظمت كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة، تحت رعاية د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وإشراف د. عطية محمود الطنطاوي، عميد الكلية، مؤتمرها السنوي تحت عنوان "البريكس وأفريقيا.. الفرص والتحديات".

وقال د. محمد عثمان الخشت: إن قارة أفريقيا تتميز بتنوعها الثقافي والاقتصادي، وتعد منطقة ذات أهمية إستراتيجية عالمية نظرًا لمواردها الطبيعية الهائلة وإمكانيات تطويرها الضخمة، مضيفًا أنه وسط هذا السياق تبرز الشراكات الإستراتيجية للقارة السمراء، وتحمل معه تحديات وفرصًا تؤثر بشكل كبير على مسار التنمية والازدهار في أفريقيا.

وأوضح رئيس الجامعة أن المؤتمر يعد فرصة مناسبة لمناقشة وبحث القضايا الحالية والمستقبلية المتعلقة بالتعاون بين البريكس والدول الأفريقية، وتبادل الخبرات والآراء والأبحاث العلمية، وذلك من خلال عروض وورش عمل وجلسات نقاش متخصصة.

من جانبه، قال د. عطية الطنطاوي، عميد كلية الدراسات الأفريقية العليا: إن مؤتمر الكلية هذا العام ناقش البرامج والمشروعات والمبادرات المتعلقة بتعزيز التعاون بين دول مجموعة البريكس والقارة الأفريقية من أجل تحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات، كما سلط الضوء على أهمية دور مصر المحوري في الانضمام للتكتل الدولي الصاعد بقوة؛ لافتًا إلى أن انضمام مصر لتجمع دول البريكس يمثل رئة جديدة للاقتصاد المصري.

****

 

جامعة القاهرة تنظم زيارة طلابية المرصد فلك كلية العلوم

نظمت جامعة القاهرة زيارة طلابية المرصد الفلك بكلية العلوم، في إطار اهتمامها بنشر الوعي البيئي وتعزيز ثقافة العلوم العلوم، وذلك تحت رعاية رئيس س ) الجامعة الدكتور محمد الخشت وشارك في ال في الزيارة عدد من طلاب الجامعة . من مختلف الكليات حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ علم الفلك، وأهميته وأنواع التلسكوبات، وأحدث الاكتشافات فى هذا المجال كما أجرى الطلاب جولة ميدانية داخل المرصد أطلعواخلالها عن كتب على التلسكوبات المختلفة وكيفية استخدامها لمراقبة النجوم والكواكب والمجرات وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه الزيارة، مؤكدين أنها ساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة وفهم علم الفلك بشكل أفضل  حيث تهدف جامعة القاهرة  من خلال هذه الزيارات إلى تحفيز الطلاب على الإبداع 

 

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 291 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,560,182

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز