كتب: نهى عبد العزيز 

تعتبر تسريحة الشعر من بين الأمور الأكثر أهمية بالنسبة للعروس لجعل إطلالتها مميزة ومتألقة يوم الزفاف، لذلك اختاري التسريحة المناسبة لشكل وتدويرة وجهك، لأنها تعطي انطباعاً خاصاً وجميلاً مع ما يرافقها من إمكانية إخفاء التكاوين التي تزعج العروس من خلال خصل الشعر.

"حواء" تقدم لك مجموعة من النصائح المهمة التي عليك اتباعها عند البدء في البحث عن تسريحات شعر ليلة العمر، بجانب آخر صيحات الموضة التى يمكن الاختيار من بينها.

- احرصي على تنسيق تسريحة الشعر مع فستان الزفاف وطابع حفل الزفاف بشكل عام.

- جربى إكسسوار الشعر أو الطرحة التي اخترتها قبل يوم الزفاف.

- لا تنسي أهمية القيام بجلسة تجربة (بروفا) خاصة بتسريحة الشعر قبل موعد حفل الزفاف.

- تأكدي من اختيار إطلالة تعجبك على مدار العشر أعوام المقبلة.

- التقطي الكثير من الصور أثناء تجربة تسريحة الشعر حتى تتمكني من مشاهدتها لاحقًا واتخاذ القرار النهائي بشأن التسريحة المثالية.

- احرصي على إحضار مجموعة من صور تسريحات الشعر التي تعجبك ليشاهدها مصفف الشعر الخاص بك.

- لا تقصي شعرك قبل موعد حفل زفافك.

- عليك البدء بالعناية بشعرك في الأسابيع التي تسبق الجلسة التجريبية (البروفا) وموعد حفل الزفاف. 

- ابحثي عن مصفف الشعر المناسب، لضمان حصولك على أفضل إطلالة في أهم يوم من أيام حياتك.

- إذا كنت تخططين لتغيير لون شعرك، فافعلى ذلك قبل أسبوعين على الأقل من موعد حفل الزفاف لثبات اللون.

اختارى الإكسسوار المناسب

لأن الإكسسوارات واحدة من أهم صيحات الموضة لهذا العام، يجب اختيار ما يضف لمسة ساحرة إلى تسريحة شعرك، والخيارات لا حصر لها، مثل الأزهار والدبابيس والبروش المعتق، والقطع الجريئة، والعديد من الإكسسوارات الأخرى التي يمكنك استخدامها لإضافة لمسة خيالية لتسريحة شعرك.

- إن تسريحات الشعر المموجة والتجاعيد تعد من تسريحات العرائس الساحرة، يمكنك اختيار التجعدات والتموجات المثالية لإضافة بعض الطبقات إلى شعرك وبالتالي الحصول على تسريحة فخمة.

- الشعر الصحي واحد من المفاتيح السرية للحصول على إطلالة مثالية، كما أن الشعر اللامع والصحي دائماً قاعدة رائعة للبدء بالعمل.

تثبيت تسريحة الشعر

أما إذا كنت ترغبين في معرفة كيفية الحفاظ على تسريحة الشعر الخاص بك في يوم زفافك فإليك بعض النصائح:

- تأكدي من القيام بقص أطراف شعرك بانتظام للحصول على أطراف ملساء للظهور بإطلالة مثالية.

- حاولي أن تحافظي على شعرك في أفضل حالاته عن طريق تجنب الحرارة الزائدة.

- اعتني بشعرك قبل موعد حفل الزفاف وابدئي روتينًا صحياً باستخدام المنتجات المناسبة.

*******

أحدث الصيحات

- تسريحة الوجه البيضاوي: كخطوة أولى عليكِ تحديد ما إذا كان وجهك دائريا أو بيضاويا أو مربعا أو طويلا قبل اختيار التسريحة المميزة يوم الزفاف، فإذا كنت من ذوات الوجه البيضاوي فيمكنك بين كافة أنواع التسريحات بدءا من الشينيون العالي والمرفوع إلى الخلف وصولاً إلى الشعر المنسدل مع الغرة الوسطية، لكن اعلمي أن الشعر المشدود يحتاج إلى تكاوين ناعمة وأنف صغير ومنتظم. 

- الوجه المستدير: إذا أحبت صاحبة الوجه المستدير أن تترك شعرها منسدلاً عليها اختيار الفرق الجانبي وتركه متطايراً بتموجات بسيطة،  وفي حال طبقتي الشينيون يفضّل أن يتم اختيار الشينيون السفلي أو الجانبي مع فرق الشعر الجانبي.

- الوجه الطويل: يناسب صاحبة الوجه الطويل تسريحة الكعكة العلوية مع الغرة الأمامية وتموّجات في جانب واحد لإخفاء طول الوجه وإبراز أذنيك في الجانب الآخر.

- الوجه المربع: إذا أردت أيتها العروس صاحبة الوجه المربع أن تجعلي شعرك منسدلا فعليك اختيار الشعر الطويل الأملس المنسدل كخط مستقيم لإخفاء أي زوايا في الوجه، كما يناسبك الغرة المنسدلة على الوجه والخدود لكسر حدية وجنتيك المربعة التي تعطي وجهك طابعاً عريضاً.

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,825,342

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز