حنان هزاع 

- أعاني ضعف الشعر وكثرة تساقطه، فهل هناك خلطات طبيعية تمنع أو تقلل تساقطه؟ "ش . م"

تعمل خلطة الزيوت على تغذية بصيلات الشعر بشكل مكثف ما يجعلها أقوى، كما تقلل تساقط الشعر تدريجيا حتى تمنعه تماما، لذا فإنها تعد من أفضل الحلول السريعة والمضمونة، فقط اخلطى كميات متساوية من زيت "الزيتون والخروع وجوز الهند وبذر العنب وحبة البركة واللوز الحلو وجنين القمح" فكلها تغذي بصيلات الشعر وتساعد علي سرعة نموه وتقلل تساقطه.

- هل هناك وسيلة طبيعية لتغذية الحواجب والرموش وتعمل على تكثيفها؟ "م . س"

يعد زيتى الخروع واللوز من أكثر وأحسن الزيوت المغذية، لذا احرصي على تدليك الحواجب بقليل من مزيج الزيتين مرتين في اليوم على الأقل لمدة ٣ شهور حتى تصلي للنتيجة التي تتمنيها، أما الرموش فاستعملي فرشاة الماسكارا لتوزيع الزيت جيدا عليها. 

- كيف يمكنني الحصول على بشرة نضرة حيوية جميلة بخلطات طبيعية؟ "س . ه"

لجمال الوجه رغي صابونة جلسرين على الوجه كله ثم اشطفيه جيدا وامسحيه بقطنة مغموسة فى ماء الأرز، أو امسحي الوجه جيدا بزيتى بذر العنب وجوز الهند، كما يمكنك عمل ماسك من النشا والنعناع الجاف فهو يعمل على نضارة البشرة وانعاشها. 

- ما هو ماسك بذر الكتان للشعر وكيف أقوم بعمله والاستفادة منه؟ "م . ج" 

لعمل ماسك بذر الكتان احضرى كمية من بذر الكتان وضعيها في إناء به ماء مغلي وحركيها جيدا لتحصلي على جيل، ثم صفي حبوب بذر الكتان لتحصلي على الجيل فقط، بعد ذلك اغسلي الشعر جيدا ثم ادهنيه بهذا الجيل ولفيه بفوطة ساخنة واتركيه لمدة نصف الساعة، بعدها اغسلي الشعر جيدا، وكرري نفس الخطوات مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم طويل.

المصدر: انت جميله
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,121,553

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز