وأنت تراها حامله (المنقد) وشاعلة البخور لتبخر زوجها الذي تعشقه في مسلسل «العار» طالقة تعبيرات وكأنها نحتت من القاع القاع المصري .. الدلال.. زينة وجهها .. ابتسامة ثغرها .. الشخاليل التي تصفق حولها .. كانت رائعة (درة) التونسية في هذا الدور ولعلها كوجه صبوح يحمل امارات خاصة جدا لفتت الأنظار منذ لحظة ظهورها .

«درة» لماذا أطلقوا عليك هذا الاسم؟

- تضحك - تفتكرى أبويا كان «جواهرجى» مثلا .. هو اسم عربى جميل يعنى أروع مافيه القيمة سواء الشكلية أو الجوهرية يعنى مثلا نقول (درة التاج) أو نقول (درة الأفكار) لكن أعتقد هناك سبب آخر أنا تونسية وتعرفين كم نعشق كوكب الشرق أم كلثوم .. عشت طفولتى أرى الأسرة كلها تعشق الصوت الاسطورى .. بل لى عم اكبر من والدى عندما انشأوا الشارع الذى عرف باسم «الست» (نهج أم كلثوم) فعل المستحيل لكى يقيم به .. وطوال اليوم أرى أبى يسمع (مصر تتحدث عن نفسها) خاصة مقطع (أنا تاج العلاء فى مفرق الشرق ودراته فرائض عقدى) فكنت - درة - اسمى (درة زروق) ليسانس حقوق .

يعنى أم كلثوم السبب.. لكن الحقيقة أنت لو لم نعرفك نقول مصرية؟

- أنا مصرية بالروح والعشق لا تستطيعىن أن تفصلينى عن مصر خاصة فنها الذى تربينا عليه .. الافلام.. الاغانى .. ولى صديقة مصرية كان أبوها يعمل فى تونس وتعرفت عليها وكنا فى الثالثة عشر تقريبا .. هذه البنت خلاصة المصريين .. خفة ظل رائعة .. واحساس جميل بالفن ولذاذة وجمال .. حقيقى جعلتنى أحب مصر أكثر وعندما عادوا إلى القاهرة بعد انتهاء المهمة دعتنى لزيارتها وذهبت إلى القاهرة لأول مرة فى حياتى وكانوا ثلاثة أيام من العمر وصادفت أننا كنا فى أحد المولات وقابلنا (أحمد بدير) وكان يصور أيامها (سكوت حنصور) مع «لطيفة» اخراج يوسف شاهين كان لقاء صدفة بالمصعد لكن أسعدنى جدا أحببت أكثر مصر والمصريين .

وكيف وصلت الى هذا الحد من الإجادة للكنة أو اللهجة المصرية؟

- صدقينى لم أجد صعوبة .. فأنا أحب الكلام المصرى جدا وأتقن جدا التعبير به وفى مسلسلات (رحيل مع الشمس) مثلا كان الدور مهما أو (اخفاء سعيد مهران) .

lالحقيقة أنتن نجمات شمال افريقيا تذهلوننا بهذا الاتقان أنت وهند صبرى والمطربة سميرة سعيد .

- لأنه لا يوجد مشكلة

lأفهم أن تتقنى الكلام لكن اللهجة الشعبية جدا كما فى (العار) كيف؟

- «العار» نص مكتوب والكلام ما كان على إلا أن أهبه الروح الذى تجسده وأنا بدون مجاملة فى روحى بعض المصرية .. يعنى أحاسيس حية (ونرفوزه) مثلكم وهذه الشعبية بصراحة وراءها الراحلة تحية كاريوكا فأنا أعشق هذه النجمة وأحب جدا دور (شفاعات) الذى أدته فى (شباب امرأة) لم أقلدها لكن لو دققت قليلا ستجدىن (الجلاليب) بها شبه مما ارتده السيدة تحية فى الدور والطريقة .. (الملاغية) .

لكن (نورا) الممثلة المعتزلة سبق وأن أدت نفس الدور فى فيلم «العار» ؟

- الحقيقة كان من أحلى أدوارها.. ولم يشكل تقليدها عبئاً علىّ وأنا أؤدى لأنها أدته من (سكتها) وهى الحقيقة كان لها لون فى الشعبى حلو قوى لا أعرف مجاراته .. لأنه يعتمد كثيرا على تركيبتها الجسدية الملائمة فكان أن أديته بطريقتى أنا .

ما حكايتك مع يسرا .. دائما أنت معها حتى ولو ضيفة شرف؟

- شرف .. صدقينى شرف .. يسرا شىء من وراء الخيال .. مؤمنة أنا أن الأرواح جنود مجندة منها من يأتلف ومنها من يتنافر .. وأنا كنت أحب يسرا عن بعد قبل أن نلتقى فى مكتب المخرج خالد يوسف وكنت قد قدمت معه أكثر من دور شىء ما خطفنى اليها اكثر .. بساطتها ضحكتها الحلوة .. تواضعها وكان اللقاء الأول دور زوجة شقيقها فى (خاص جدا) وعندما طلبتنى كضيفة شرف وأنا إحدى بطلات (العار) ذهبت فورا فطلبات يسرا أوامر وقدمته فى (بالشمع الأحمر) .

يقولون أنك الفترة القادمة فى تونس من أجل فيلم مهم؟

- هذا حقيقى أنا لى اكثر من تجربة سينمائية تونسية منها (سوكى سوكى) و(خبرية المسا) والآن أنا بصدد تقديم فيلم اسمه (باب الغله) مع نجوم توانسة أصدقاء أحب العمل معهم منهم هشام رستم ولى افلام مصرية احبها مثل (الحب كده) ، و(كلاشنكوف) و(الأولة فيى الغرام) .

ما رأيك فى هند صبرى وهل أنتما على صلة؟

- هند .. لا تحتاج شهادتى فهى لا جدال إحدى أهم نجمات مصر الآن وحققت الكثير الذى يجعلنا جميعا نتشرف به وعندما قدمت كوميدى (فى عايزة اتجوز) بهرتنى .. لها موهبة وجميلة ومثقفة والحقيقة أنا يسعدنى دائما لقاءها ولو أنها لقاءات لا تذكر لأنها قليلة جدا فى القاهرة لكن فى المناسبات نسأل على بعض.

هل تجمعك بنجمات جيلك صداقات؟

- الدنيا الآن صعبة جدا والوقت أصبح ضيقاً ولا أحد يلوم على أحد فى عدم السؤال لكن أنا أحب الكل والكل يحبنى لا يوجد أية مشكلة مع أحد وبعيد عن نجمات جيلى .. أنا مرتبطة بيسرا وعندما أديت مشاهد صعبة مع القديرة عفاف شعيب بمساعدتها أحببتها جدا .

والحب يا «درة» البنات؟

- تضحك ..

- فى انتظاره لكن يأتى حقيقيا .. صادقا .. هادرا .. متبادلا .. يعنى خد وهات وعلى رأى (ثومة) أما الحب ياروحى عليه .

 

المصدر: منال عثمان - مجلة حواء
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 1222 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,861,224

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز