العروس هي ملكة غير متوجه دائما تتمني أن تكون في أجمل وأبهي صورة في ليلة عرسها لذا فهي تحتاج إلي عمل العديد من الخطوات المهمة التي تعمل علي زيادة جمالك ورونقك فالعروس نظرا لأنها تبذل مجهودا كبيرا في تجهيز منزلها فهي تبدو مرهفة شاحبة في هذه الفترة لذا فهي في حاجة إلي إعادة الرونق والجمال إلي بشرتها وشكلها وذلك عن طريق عمل الماسكات المغذية التي تساعد علي راحة الوجه وهنا نقدم لك العديد من الماسكات التي تعيد إلي الوجه رونقه وجماله كما نقدم لك آخر صيحات الموضة في ماكياج العروسة .

ماسك الخيار

ماسك الخيار لإزالة الإرهاق من أسفل العين وتخفيف الهالات السوداء .

قومى بضرب خيارتين فى الخلاط للحصول على سائل وعن طريق قطعة من القطن ابدئى فى عمل ماسك لمنطقة العين مع وضع كمية من الخليط على قطعة القطن ثم ضعيها على منطقة العين لمدة ربع ساعة كررى العملية لمدة ساعة على الأقل قبل موعد الفرح بأسبوع وسوف تحصل على نتيجة مرضية كما يمكنك وضع حلقات من البطاطس بالتبادل مع الخيار فكلها تعطى نفس النتيجة .

ماسك الفراولة والعسل

إذا لاحظت شحوب وجهك فقومى بعمل هذا الماسك فهو يعمل على إعادة نضارة الوجه وزيادة رونقه قومى بهرس حوالى 15 حبة من الفراولة الطازجة أو ضربها فى الخلاط للحصول على خليط سائل ثم أضيفى ملعقتين من العسل إلى الفراولة وقلبيهم جيدا اشطفى وجهك بالماء الدافىء ثم وزعى الخليط على الوجه والعنق واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافىء ثم مررى قطعة مغموسة فى ماء الورد على الوجه ككل فهذا يعمل على غلق المسام وزيادة جمال البشرة .

ماسك الزبادي والعسل

هذا الماسك يعمل على إظهار وجهك أكثر راحة لأنه يغذيها ويرطبها قومى بخلط ملعقتين من الزبادى مع ملعقتين من العسل الأبيض ووزعى الخليط جيدا على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة واشطفيه بالماء الدافىء ثم مررى قطعة مبللة بماء الورد على الوجه والعنق لتحصلى على بشرة لامعة متألقة .

ماسك للتفتيح

اخلطى ملعقتين من الدقيق مع ملعقة نعناع جاف واخلطيهم بالماء الدافىء المضاف إليه بعض قطرات من ماء الورد وزعى الماسك على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اتركيه جيدا لإزالة الجلد الميت من الوجه ثم بعد ذلك اغسلى وجهك بالماء الدافىء ثم الماء البارد وسوف تحصل على وجه مشرق جذاب .

ماكياج العروسة

أولا لابد أن تهتمى جيدا بكريم الأساس لأنه هو الذى يعتمد عليه كل ماكياجك فهى الأساس الذى سوف تسيرين على هواه وزعى طبقة غنية منه حيدا على الوجه والعنق ثم ضعى طبقة من البودرة وراعى أن تكون طبقة غنية لأن الأضواء فى الفرح تمتص الكثير من ألوان الماكياج فإحرصى على جعلها زاهية وواضحة جيدا .

ابدئى فى وضع طبقة غنية من الماسكرا لاظهار جمال العين .

ضعى الاى شادو وبشكل منظم الواحد تلو الآخر حتى تحصلى على الشكل الذى تتمنينه واختارى ألوانك التى تناسب لون بشرتك سواء من الفضى أو الذهبى لأنهم موضة هذا الموسم مع وضع جزء من الرمادى الغامق .

ليعطك غموضاً محبباً واعلمى جيدا أن رسمة العين هى التى تحدد جمال ماكياجك فاهتمى بها جيدا .

ضعى طبقة من أحمر الخدود باللون الخوخ أو الوردى لتعطيك شكلاً متألقاً رائعاً كما يمكنك وضع طبقة من البودرة البيضاء الشفافة التى تضفى لمعة رائعة على وجهك .

ضعى طبقة من أحمر الشفاه باللون الوردى أو الأحمر لتصبحى عروساً متألقة غاية فى الجمال والروعة .

ولا تنسى قطرات العطر التى تعطيك لمسة سحر رائعة لتكونى عروساً مميزة غاية فى الجمال والرقى .

 

المصدر: حنان هزاع - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,591,911

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز