شيء يقفز بقلبك إلي أعلي أكثر من جمال شكل وضحكة وعقل وقلب صغيره تحدثك .. تلقائية مفرطة تكاد تسحرك .. تأخذك بعيدا إلي عالمها البريء .. كتلة من خفة الظل هذه الجميلة الصغيرة ليلي أحمد زاهــر .. أول من التقينا به في هذه الرحلة إلي النجم أحمد زاهر وعائلته المكونة منه ومن زوجته الراقية الجميلة هدي والصغيرتين ليلي وملك

تقول ليلى :

- أنا و(بابى) كنا مع بعض فى مسلسل (بره الدنيا) وأونكل شريف منير وكنت طالعة أخته .. أول حاجة بنعملها «بابى» يقعد معايا ونحفظ ونتدرب مع بعض .. طول الوقت ينده لى ويقولى (يالا يا لولا نحفظ) مفيش مشاهد جمعتنا كتير تقريبا مشهد أو أثنين لكن أصعبها اللى كان فى القسم «بابى» حبيبى ولذيذ (أخر حاجة) مش بيزعق كتير لكن لما يزعق لى و(ملوكة) أختى ممكن تلاقينا «تحت السرير» .

(تضحك)

و(ملوكه) أختك فين ما بتشتغلش معاكى ليه ؟

- ملوكه دلوعة (أخر حاجه) .. ساعات تحب الفن وساعات أ .. ساعات تقعد معانا وأحنا بنحفظ وساعات مش (طيقانا) كلنا من أساسه ساعات تقول عايزة أطلع مذيعة.. (متعرفهاش).

وازاى حبيتى الفن ؟

- أساسا .. أونكل تامر حبيبى أقصد تامر حسنى هو السبب هو صاحب (بابى) من زمان وكان عندنا مسرحية فى المدرسة أشترك فيها أنا و(ملوكه) وجاء يتفرج على المسرحية فطلب من «بابى» أننا نطلع أولاده فى فيلم (عمر وسلمى) مع تانت «مى عزالدين» ووافق «بابى» .. ولأننا أصحاب أحنا ووأونكل «تامر» ما كانش فيه خوف .

التفت للنجم أحمد زاهر وأقول له :

ألم تخف على البنات من تجربة الوقوف أمام الكاميرا فى هذه السن الصغير ؟

- وجدت قبولاً داخلها كبيراً و«تامر» يحبهما جدا وكثيرا ما كان يأخذهما فى نزهات (تامر) صديقى جدا جداً من أكثر من 14 سنة وهو بمثابة العم الغالى لهما لذا لم يكن هناك عزبة أو عدم معرفه بينهما فالكثير من المشاهد فى عمر وسلمى و(كابتن هيما) تعامل فيها معهما وكأنه يتعامل فى البيت حين يأتى للزيارة لذا نجحوا كلهم الحمد لله.

لكن واضح أن (ليلى) هى التى تتحب الفن أكثر ؟

- والله الأثنتين .. لكن «ليلى» صبورة ومثابرة أكثر وتصورى تم ترشيحها قبلى فى مسلسل (بره الدنيا) بعد أن كلمنى المؤلف أحمد عبدالفتاح ثم اتصل بى المخرج مجدى أبوعميرة والاثنان من أعز الناس على قلبى .. (أحمد) هو مؤلف عمر وسلمى ولا تتصور حبه وحب البنات له .. ومجدى أستاذى الذى سرت معه مشوارا جميلا من الأدوار فى أعماله بدءاً من دور صغير غير ملحوظ زمان فى مسلسل (ذئاب الجبل) ثم (الرجل الأخر) أول ظهور جيد لى مع النجم نورالشريف وأنتهاء بالحقيقة والسراب .. ثم (بره الدنيا) .

ظهرت (بلوك) غريب جدا فى هذا العمل (بره الدنيا) ؟

- فرصة ظروف الشخصية والحقيقة كانت صدفة فأنا مر على فتره كنت لم أقص فيها شعرى ولا لحيتى وحين رآنى الأستاذ مجدى قال لى هذا هو (اللوك) الذى أريده لشخصية (حسام المهدى) رجل الأعمال الشرير صاحب الشخصية الصعبة فى (بره الدنيا) .

وأيضا نقص وزنك بعد فترة مرضك ؟

- آه الحمد لله كانت فترة صعبة جدا أصبت بفيروس خطير فى الغدة الدرقية تسبب فى زيادة وزنى إلي حد بشع وعندما تماثلت للشفاء أنقصت وزنى بنظام طبى وممارسة رياضة الأسكواش التى أحبها وأنتظم الأمر قليلا وفى هذه الأثناء قدمت دورا تطلب زأنا معقولا أستطيع أن أقف به أمام الكاميرا فى (حق مشروع) المسلسل الجميل ثم واصلت عملى بعد أن نقص وزنى .

لماذا وافقت أن تغنى ابنتك فى فيلم (محترم إلاربع) ؟

تقفز «ليلى» فى وجهى قائلة بخفة ظل :

- ليه ماعجبتكيش ؟

بسرعة : لا ياروحى كنتى قمر .. بسأل بس .

يقول «ليلى» قالوا لى ومحمد رجب أيضا صديقى أن هذه الأغنية التى غنتها (كتاكيتوبنى) ستكون هامة ومتلامسة جدا مع الأحداث وقد عرفت أنا أيضا هذا بنفسى فوافقت أن تغنى «ليلى» وأنا لا أقبل أن تقوم أى بنت سواء «ليلى» أو «ملك» بدورلايناسب طفولتهما فأنا أستاء جدا من البراءة المصطنعة وقد رفضت أكثر من دور «لليلى» فأنا أريد فى الفترة القادمة أن يكون هناك تركيز على الدراسة .. ونتوقف قليلا .

«ليلى» فى السينما وأبوها لا ؟

يضحك :

- السينما حبيبتى قدمت فيها بليه ودماغه العالية ورانديفو وكلم ماما وقريبا سأعود إليها فى عمل أرجو أن تكون عودة جيدة .

وأترك عائلة زاهر شاكره الأستضافة من أحمد وهدى وليلى وملك أقصد «ملوكه» .

 

 

 

المصدر: منال عثمان - مجلة حواء
  • Currently 69/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 6606 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,769,634

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز