اجتمع أصدقاء الحى يوم الخميس للبدء فى مباراة جديدة بين الفريقين، فى الشارع واستعد الأصدقاء نادى محمد على خالد وكريم.. وقال كريم تأخرت يا أحمد ابتسم أحمد فعلا ولكن، كنت متأكدا أن بدون احضار الكرة لن تتمكنا من البدء بدونى ورمى أحمد الكرة لخالد استعدادا لبدء المباراة واستمتعا الأصدقاء بوجودهم معا.. وبعد قليل أقبل عليهم شباب كثيرون من كل ناحية يشتركون معهم فى المباراة.. وفجأة وقع أحمد على الأرض.. فتوقفت على الفور المباراة وانزعج الأصدقاء والتفوا حول صديقهم أحمد وعلى الفور قال خالد.. كل هذا من هذه الطوبة الملعونة التى تسببت فى وقوع أحمد ومسكها ورمى بها بعيد..

فى نفس اللحظة ذهب محمد والتقطها من الأرض وقال لأصدقائه هل نرمى كل الخطأ على هذه، الطوبة المسكينة.. فرد خالد ماذا تقصد على تتعاطف معها.. فرد ليس كذلك، ولكن سأتكلم معكم بعد أن نقوم بإسعاف أحمد ونقلوا أحمد إلى إحدى الصيدليات القريبة، وبالفعل نجحوا فى تخفيف الألم عن صديقهم، وشكرا أحمد الدكتور على ما بذله من مجهود وطلب منه الطبيب أن يتوقف اليوم عن اللعب، فقال خالد سنؤجل المباراة للغد إن شاء الله.. أحمد يشعر بالراحة وتذكر موقف صديقه محمد وسأله عن موقفه فأجاب محمد كيف نسمح لأنفسنا أن نلعب فى مثل هذه الأرض، المهجورة المهملة التى تعود الناس إلقاء المهملات فيها.. فأجاب أحمد معك حق وأيضا ستؤثر على صحتنا لأنها ملوثة والهواء بها غير نقى، فرد محمد ولكن هذا هو المكان الوحيد الفارغ من الناس الذى يتوفر لنا اللعب فيه.. فأضاف خالد ولماذا لا نلعب فيه وهو نظيف لنا ولكل أهل المنطقة، فقال محمد ممكن بالتعاون مع كل من يشارك فى اللعب فى هذه الساحة أن يقوم بنظافتها معنا.. فهذا أيضا يحافظ على نظافة البيئة وليس للعب فقط وبالفعل اشترك الأصدقاء فى إزالة القمامة منها فى عدة أيام وبدءوا فى زراعة بعض الأشجار حولها حتى يطوقها اللون الأخضر من كل جوانبها وبعد عدة أسابيع أصبح المكان المهمل.. مكانا جميلا ونظيف وتحقق حلمهم فى وجود ساحة خاصة بهم لقضاء أوقاتهم الجميلة وأصبحت الساحة الخضراء هدفا لباقى المناطق من الحى وتشجع باقى الشباب لتحقيق مثل هذه الساحة الخضراء فى مناطق أخرى والحفاظ على بيئتهم نظيفة.

المصدر: نيفين رجب - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,746,736

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز