الغزلان تتسلق الحوائط

كتبت:ماما نيفين رجب

هل يمكن لغزلان أن تتسلق الحوائط؟!

هذا ما حدث فعلياً.. فقد نجحت بعض الغزلان فى تسلق الحوائط حتى تصعد أعلى الكوبرى..

بيت الملاعق

lنجح رجل استرالى يبلغ من العمر 38عاماً فى تجميع 1760 ملعقة ليصنع منهم بيتاً من الملاعق.. فكيف ترين منزل الملاعق ؟!

السير فوق الأسلاك

lفى الصين.. نجح شخص فى السير على سلك كهربائى يبعد 12متراً عن الارض بعد ارتدائه لحذاء حديدى وذلك لمسافة 22متراً.. فترى ماذا عن مشاعره أثناء قيامه بتلك المغامرة ؟!

من جد وجد

بعد مرور أسابيع على بدء الدراسة أعلنت المدرسة عن جدول إمتحان الشهر .. ورجعت شرين من المدرسة وجريت حتى تفتح التليفزيون فقالت لها أمها ماذا تفعلين؟! فقالت: أريد أن أشاهد آخر حلقة من المسلسل العربى وأسرعت حتى تلحق بها .. فردت الأم ولكننى توقعت أن تبدئى فى عمل جدول لمراجعة المواد التى سوف تمتحنين فيها .. ردت شرين ولكن المسلسل لا يتعدى الساعة يا أمى وبعدها قمت سأقوم على الفور للمذاكرة .. وبعد مرور الساعة .. قامت شرين حتى تستعد للمذاكرة ولكنها سمعت أخيها الأكبر يفتح التليفزيون حتى يشاهد حلقة من مسلسل آخر .. فإنزعجت الأم عندما رأت شرين تخرج من حجرتها بصوت هادىء حتى تشاهد مع أخيها المسلسل .. فنادتها والدتها .. وقالت لها لقد سمعتك تقومين بالدردشة عن السينما والمسلسلات مع صديقتك فى الهاتف وبعدها حتى تشاهدى المسلسل .. هل هذا هو التصرف الجيد فى مثل هذه الأوقات الحرجة .. ويجب أن تذاكرى أولا بأول طوال العام .. وتتركى إهتمامك بالتليفزيون .. لقد لاحظت أنك أمضيت شهر رمضان كله فى مشاهدة البرامج بدون فائدة من الشهر الكريم وإلتصقت على الكرسى أمام التليفزيون .. فشعرت بالحرج والتقصير أمام والدتها .. فأضاف أحمد شقيقها الأكبر ويمكنك أن تقسمى وقتك إلى أشياء عديدة .. ولكن تبدئى بأهمها فعلى الفور فهمت وأدركت شرين خطأها .. وإندفعت إلى حجرتها ونسقت مكتبها وفتحت النوافذ فى الحجرة وبدأت فى مراجعة بعض المواد وتمنيت أن تتفوق لأن التفوق أمتع من النجاح وبدأت أول مادة هى العربى فراجعتها وتمنيت أن يطلب منها المدرس أن تكتب قصة فى التعبير فهى هوايتها الوحيدة وتستفيد من الدرجات التى تتميز بها عن باقى صديقاتى .. وبعد ساعات استسلمت إلى النوم وتقلبت كثيراً فى الفراش وهى تفكر فى الإمتحانات والوقت الذى هدرته فى مشاهدة التليفزيون وفى الصباح أيقظتها أمها وقامت فى نشاط .. ولكنها أخبرتها بأنى سوف تهتم بكل دقيقة من وقتها .. حتى لاتخاف من قرب موعد الإمتحانات ولا تشعر بالخوف والقلق عند النوم .

إتيكيت عصافير الجنة

صديقتى لا تقصرى فى أداء فريضة الصلاة بسبب البرد وتفضلين الغطاء الدافىء خير من الوضوء فخير منه الصلاة فالصلاة عماد الدين ولا تجعلى الشيطان يتغلب عليك.

 

المصدر: مجلة حواء -ماما نيفين رجب
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 614 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,787,041

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز