استثمار طويل ..ربح مضمون

 

كتبت : اميرة اسماعيل

قد لا تملك الكثير من المال .. لكنك تملك الوقت الوفير .. لذلك استثمره فى التعلم وكسب مهارات عديدة لزيادة دخلك وقدرتك على الاستثمار وهذه إحدى الطرق ..

استثمار طويل .. ربح مضمون:

إن شراء سهم أو عقار جيد والاحتفاظ به لفترة طويلة من الزمن هو السبيل الأضمن للنجاح وأفضل طريقة لذلك هى الشراء بسعر منخفض حتى يتم تحقيق أرباح قياسية مع الوقت وانتبهى جيدا للصفقات الرابحة فى جميع الأوقات والأحوال ونعلم جيدا أن هذا الأمر ليس هينا أو سهلا لكن عليك استشارة المستثمرين الناجحين والذين علي علم واسع بالسوق لكى تتخيرى الوقت المناسب لاقتناص فرصة رابحة .. فصفى لنفسك قواعد أساسية للاستثمار طويل المدى فهى بمثابة الربح المضمون إذا ما تخيرت الوقت المناسب والأشخاص المساعدين لك فغالبا ما تصلك رسائل شهرية من البنك تفيد أن معدل الدخل فى بطاقة ائتمانك وهذا يحدث عندما تتعاملين بفوضى فى المصروفات قد تؤدى بك إلى الإفلاس لذلك فإن الانتصار على الديون أو الحاجة المالية يدفعك للتفكير جيدا فى استثمار أموالك فى مشاريع تخدم مجتمعك مع مراعاة عدم المخاطرة، وتذكرى أن المرء ليس بما لديه من مال فحسب بل فى مصادر الدخل التى لديه وصنعه لها.

وكلما اضفتى لاستثمارك فإن ذلك سـيعود عليك بأرباح متتالية وإن كانت على فترات متتابعة لذلك عليك الاستمرار والوقوف على العقبات ومعالجتها سريعا حتى لا يتسرب اليأس لك وتفقدى مشروعك فثقى بمشروعك وما سيعوده عليك من أرباح فلا تتعجلى المكسب.

جدول المصروفات الشهرية

انها الفرصة الذهبية لأى ربة منزل لضبط عملية الايرادات والمصروفات ولتطبيقها كل ثلاثة شهور وتدريجيا ستلاحظى سير أمورك المالية بدقة ومهارة لأنك ستعرفين جيدا فيما تذهب أموالك وبالتالى تديرى منزلك بطريقتك الأمثل واحرصى دائما على ترك مبلغا محددا من المال داخل البطاقة الائتمانية كنوع من الإدخار لأنها ستجنبك فقدان جزء من أموالك دون مقابل .. وتذكرى استثمار الأماكن الشاغرة فى منزلك - إذا كان كبيرا - لشخص تأمنين وجوده فى منزلك واجمعى الأجر المستحق للأوقات الصعبة.

التأمين ضد الحوادثلن تكلفك هذه الخطوة سوى أن تملئى طلبا للتأمين ضد الحوادث فمبلغ التأمين هذا هو بمثابة درع الحماية لك حيث يغطى نفقاتك إذا حدث لك مكروه كعادته أو فقدت وظيفتك لذلك فكرى دائما أن تقومى بحساباتك للطوارئ ولا تنظرى للوقت الحالى فقط بل فكرى بما قد يحمله المستقبل من مفاجآت.

 

 

 

 

 

المصدر: مجلة حواء- أميرة اسماعيل

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,795,826

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز