قريبا فى الاسواق .. سيارة طائرة

نجح فريق امريكى من خبراء السيارات فى صنع طائرة تستطيع أن تتحول إلى سيارة فى 30 ثانية فقط. ويقول خبراء الطيران ، أن «السيارة الطائرة» يمكن أن تكون قيد الاستعمال فى غضون 5 سنوات بعدما أعطت السلطات الامريكية الموافقة على نموذج منها ، وهى صديقة للبيئة ، وحجمها ليس كبيراً ، فيمكن أن يحتفظ بها مالكها أمام منزله ، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

وتتكلف «السيارة الطائرة» 250 ألف دولار ، وتتسع لراكبين ، وتبلغ أقصى سرعة لها 115 ميلا بالساعة ، ولا تحتاج سوى إلى 20 ساعة من التدريب للطيران بها .، وبضغطه زر ، وخلال 15 ثانية فقط، تطوى الاجنحة أوتوكاتيكيا ويتحول المتحرك من محرك طائرة إلى سيارة . وقد تم الانتهاء بشكل شبه نهائى من نموذجين للسيارة ، وهما الآن فى إطار التغييرات اللازمة قبل الشكل النهائى الذى سيدخل خط الانتاج السنة المقبلة . وهناك مائة زبون ، دفع كل منهم 10 آلاف دولار مقدما من ثمن السيارة.

 

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 567 مشاهدة
نشرت فى 28 يوليو 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,793,969

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز