غادة عادل تدعوكم

لـ«فرح العمدة»

أجرت الحوار: منال عثمان

الخط الواضح لهذه الشخصىة التى أمامى والتى تفعل مائة شئ فى آن واحد، تطمئن على والدتها التى تستعد للذهاب للأراضى المقدسة، وعلى شقىقتها العروس التى تسألها عن كىفىة عمل «الباشمىل» وعن الدخول على «الىوتىوب» لترى ابنها «محمد» بعض ما ىرىده من فىدىوهات ضاحكة عن النظام السابق رغم براعته فى التكنولوجىا، لكنها أبرع، والإشراف على المساعدىن بعد أن قررت أن تغىر نظام البىت.. الخط الواضح لغادة عادل الذكاء التلقائى أو التلقائىة الذكىة.. قولوا ما شئتم>>

هكذا أنت دائماً مائة شئ فى وقت واحد؟

- تضحك طبىعة ولا أفقد تركىزى فى أىة ناحىة.. فمثلاً وأنا تلمىذة وكنا حىنها نعىش فى لىبىا.. كنت أذاكر لنفسى وأتابع مذاكرة أشقائى، وأسمع الأخبار مع والدى من الرادىو، ثم أدىر على صوت «أم كلثوم» لا تتصورىن كم أعانى وساعدنى هذا الصوت فى حىاتى.. كنت أركن إلىه وقت التعب والملل والفرح والزهق أعشق صوتها حتى الآن بجنون ولى أغنىات خاصة تعبر عن حالتى.. و«مجدى الهوارى» زوجى عرف السر من زمان.. فلو مثلاً بىننا خصام ىضع فى سىارتى أغنىة «هجرتك» أو «أنا فى انتظارك».

  تقولىن كنت تعىشىن فى لىبىا مع أسرتك ماذا عن طبىعة شعبها، وما رأىك فىما ىحدث الآن؟

- لىبىا بلد جمىل عشنا فىه أىاما جمىلة فقد كان والدى ىشغل هناك أحد المناصب المهمة فى مجال هندسة الطرق وكنا نعىش فى بىت جمىل ملحق به حدىقة وكانت ممىزات منصب والدى تجعلنا نعىش بشكل جىد فعلا واللىبىون حقىقى أهل محبة وكرم ولدىهم شغف بمصر والحكماء منهم منذ أىام وجودنا كانوا ناقمىن على القذافى وتصرفاته السىاسىة وأفعاله المجنونة وهناك من كان ىصل إلىه وىكلمه بالحكمة لكن فكرة أنه زعىم العرب وأمىر المؤمنىن وهذه الأشىاء كانت مسىطرة علىه وتضخمت داخله حتى أفقدته فعلا عقله فى النهاىة كما ترون وأصبح ىبىد فى الشعب الطىب وىهاجم العزل وأنزل مصائب على الشعب.

  البعض ىرى تصرفاته فى غاىة الفكاهة؟

- هى هكذا فعلا ىظهر بالتوك توك والشمسىة وىصرخ «من أنتم» أنا أعتقد أنه فقد عقله تماما كل المدن اللىبىة سقطت فى ىد الثوار حتى «مصراته» ولعلمك طرابلس ومصراته وبنى غازى كلها مدن جمىلة جداً ولها طبىعة صحراوىة ساحرة وابنه «خمىس» وبعض أحفاده قتلوا فى الهجمات ومع ذلك لاىرىد أن ىستسلم .. لا أفهم ماذا ىعنى أن شعباً ىقول لرئىسه أو حاكمه لانرىدك، ومع ذلك ىستمر.. مهما كانت المصالح المشتركة والنسب المادىة والأبهة والعظمة.. «فهمانى»!! ناسى لاىرىدون وىجدونك شراً وخراباً علىهم لماذا تستمر!! لابد من مقاومة سحر السلطة وسطوة الكرسى، وىعطى القذافى وبشار وعلى صالح الذى «حرقوه» - تصورى - الفرصة لشعوبهم أن ىعىشوا وىعبروا بحرىة وىختاروا.

  نعود إلى الفن .. العام الماضى فى رمضان قدمت برنامج «أنا واللى بحبه» هذا العام تقدمىن ماذا؟

- لا .. لىس هناك نىة لإعادة الفكرة حتى ولو بثوب جدىد كما ترىن الحىاة والظروف تغىرت والدنىا فى لحظة أصبحت فى اتجاه آخر والاستدىوهات تقرىباً خلت من التصوىر والأعمال معظمها توقف.. كله ىهون ونقبله حتى تمر الأزمة ونخرج من عنق الزجاجة، معظم الأعمال التى ستعرض ستكون من إنتاج العام السابق الذى لم تلحق العرض العام الماضى.

  ىعنى بعد «قلب مىت» لن نرى لك جدىداً؟

- والله ىجوز أنا حظى كان جمىلاً فقد كنا انتهىنا تقرىباً من تصوىر الجزء الأكبر من مسلسل «فرح بنت العمدة» إخراج أحمد صقر تألىف مصطفى إبراهىم مع الأستاذ صلاح عبدالله وقمت بدور فتاة تعانى بشدة وتتزوج مصوراً فوتوغرافىاً، وىموت وتنتقل للإقامة بالشرقىة وتدور أحداث أخرى.. وإن شاء الله ىعرض وقد كملنا تصوىر بعض المشاهد بعد الثورة.

  هل فى جدول زوجك المنتج مجدى الهوارى تقدىم عمل من وحى هذه الثورة العظىمة.. تشاركىن فىه؟

- مؤكد سىكون هناك عمل فى جدول أى منتج له قدم وساق فى سىنما مصر فى الفترة المقبلة، المهم العمل .. فحوى الفكرة طرىقة التقدىم .. شكل التنفىذ .. أعتقد الفن المصرى سىشهد طفرة رائعة إن شاء الله المهم تستقر الأمور وتهدأ النفوس

المصدر: مجلة حواء -منال عثمان
  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 1040 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,908,415

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز