شفت منام

يفسره: عمرو المهندس

القراء الاعزاء حواء نقدم لكم تفسيرا لأحلامكم..

أرسل حلمك مع كوبون المجلة وأرسل هذه البيانات إذا أردت تفسيرا أدق :السن، الحالة الاجتماعية، موعد الحلم هل كان ليلا أم نهارا، المعلومات للمفسر فقط ولن يطلع أحد عليها في حالة ما إذا أرسلتها، ويمكنكم متابعتنا على موقع المجلة:

حلمت أني أسير في صحراء واسعة مترامية الأطراف، وكنت ألمح الجبال شاهقة من حولي، في المنام اعتراني شعور غريب بالحيرة والقلق، وفجأة ظهر لي رأس ثعبان كبير يخرج منه صوت عال جدا، وكان الثعبان يريد أن يلدغني بسمه القاتل، وجدت نفسي أركض سريعا مبتعدا عن الثعبان، وبدأ الظلام يحل بالمكان رغم أن أحداث الحلم كانت نهارا! ولم أستطع أن أميز الثعبان في الظلام خاصة أن لونه كان حالك السواد إلا أن عينيه كانتا تشتعلان بوهج أحمر مخيف..أثناء هروبي من الثعبان كان ينفث سمه على جسدي وأنا أركض علني أتمكن من الفرار... أخيرا وجدت نفسي وأنا أهرب أقرأ سورة الإخلاص وأتصور أنني أعقبتها بالمعوذتين... بعدها وجدت نفسي وقد استطعت الإفلات منه، وإذا الجو يصبح نهارا..العجيب أنني وجدت ورودا تنبت في الصحراء وقد وصل أريجها لأنفي فملت على إحداها وقطفتها، فوجدت كلمة الله اكبر مكتوبة على إحدى وريقاتها! في نفس اللحظة تقريبا سمعت صوت طفل صغير لكنني لم أميزه لأنني لم أره

هذا المنام يشغلني جدا لأنه كان عميقا بشكل كبير، وقد صحوت منه وأنا اشعر براحة نفسية رغم ما كان فيه من معاناة في بدايته.

ليتكم تفسرونه لي

احمد. ن. ل

شاب- والحالة الاجتماعية غير متزوج

> التفسير:

(بشرى بالزواج) وهى:

1 - الصحراء : وتدل على الاتساع من ناحية وتدل على الفراغ من ناحية أخرى ، كما تدل على أنها جدباء لا زرع فيها ولا ماء، ولها علامات أخرى ، ولكن فى هذا الحلم نركز على الثلاثة رموز للصحراء والتى تناسب هذا الحلم .

2 - الثعبان: ويدل على عدو شديد العداوة ، خاصة أن الثعبان فى هذا الحلم كبير الحجم ولونه أسود ، ينفث سمه فى جسد الحالم وهو يحاول الانقضاض عليه وقتله بسمه الزعاف ، وأن عيناه شديدتا الحمرة .

3 - الهروب : ويدل على خوف الحالم من مشاكل فى حياته يعبر عنها فى منامه بالهروب وكلما زاد الهروب كلما دل على خلفية زيادة المشاكل والعقبات فى حياة الحالم بشكل واضح .

4 - الظلام : ويدل على مجموعة كبيرة من الرموز ، ولكن فى هذا الحلم يدل على مدى عدم الرؤية الواضحة للحالم فى مقابلة الموضوعات الهامة التى تخصه شخصياً وعلى شعوره النفسى الداخلى ببعض العجز فى مواجهة هذه الموضوعات التى تنقلب لعقبات لعدم القدرة على حلها .

5 - النهار : يدل هنا فى هذا الحلم على الاستبشار بقدوم الخير الوفير بإذن الله - تعالى - ويدل على وضوح الرؤية والتحول لحل المشاكل بعد تعقدها وتشابكها بشكل شديد الصعوبة .

6 - قراءة سورة الإخلاص: تدل هنا على وجوب اللجوء إلى الله - عز وجل - فى كل أمور حياتنا وترسيخ الإيمان بالوحدانية لله - عز وجل - يساعدك على تخطى مشاكلك ، وأن هذه السورة الكريمة فى اليقظان أيضاً تقرأ لتحل له مشاكله القريب منها والبعيد، أيضا وأن هذه السورة تبارك فى العمر والرزق والصحة والذرية بإذن الله تعالى وفضله .

7 - قراءة المعوذتين : تدل على حماية وتحصين فى اليقظان وكذلك فى المنام على الحماية والتحصينات من الحسد والسحر بإذن الله تعالى وهما بشرى للحالم لأنه بقراءته لهما فإنه محصن بإذن الله تعالى ضد كل عدو يريد حسده أو سحره ، وعلى الحالم قراءتهما فى اليقظان أيضا بشكل مستمر لتأكيد واستمرار حمايته من الأحقاد مما فى قلوبهم مرض .

8 - الورد والزرع : وبدلاّت على الاستبشار بشكل قوى بقدوم الخير والرزق من عند الله - عز وجل - وخاصة أن مكتوب عليهما التكبير ، الله أكبر الله أكبر .

ü من خلال هذه العلامات نستطيع القول بأن الحالم يشعر فى حياته بالفراغ الشديد وخاصة من ناحية الزواج وتكوين حياة أسرية سليمة وسعيدة ، وأن هناك عدواً يريد إيقاع الضرر به ولكن بالتمسك بالقرآن الكريم وخاصة سور الإخلاص والمعوذتين بشكل مستمر، ستحل مشاكله فى الزواج بإذن الله تعالى وخاصة أن البشرى فى نهاية هذا الحلم بصوت الطفل ، وفى النهاية لابد من الإشارة إلى وجوب تحرِّىٍ الدقة فى اختيار الزوجة الصالحة .

 


المصدر: مجلة حواء -عمرو المهندس
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4216 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,745,288

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز