مين كاتم أسرارك؟

مع من تحب كشف أسرارك وهمومك، ولا تخجل منه؟هل صديقك أو أحد والديك؟ على أى حال سيكون شخصاً تحبه وتثق فى حكمته ومساعدته لك بالرأى والمشورة.

وفى مواجهة بين شاب وشابة، تدور السطور القادمة حول الفضفضة والبوح بالأسرار..تعالوا نتابع

مواجهة الفضفضة» هما وائل سعيد مهندس كمبيوتر 28عاماً وأميرة سعيد محمد 28 سنة حاصلة على دبلوم تجارة.

ويقول وائل: عادة ما أتواصل مع أصدقائى بمناقشة شتى أمورى الشخصية والعامة، لكنى أحتفظ لنفسى بالمشاكل العائلية وأقوم بالتحدث عنها مع أخوتى فقط، ولا أحب أن تخرج مثل هذه التفاصيل الخاصة خارج إطار الأسرة.

إلا أن وائل يؤكد أنه من الممكن أن أبوح بكل شىء لشريكة حياتى، لأنها ستكون نصفى الآخر الذى سأعتمد عليه فى حياتى، وأتمنى أن تشاركنى هذا السلوك وتشركنى فى الأمور التى تواجهها فى حياتها، سواء الخاصة أو العامة.

أما أميرة فترى أن «الأم» هى الملجأ الأول فى حياتها لتفضفض معها دون حرج أو خوف تقول: لدى أصدقاء كثيرون من الفتيات والشباب يمكن أن أحكى معهم وآخد برأيهم فى مشاكل معينة أواجهها فى حياتى.

وتؤكد أميرة أن: أفضل شخص يمكن للبنت أن تأخذ برأيه أمها على أن تكون صديقة لها، تحكى معها بكل صدق، فهى الوحيدة التى ستخلص لها النصح وتخاف على مصلحتها.

وعن مصارحة البنت لصديقها بأمورها الشخصية، تقول أميرة:

هناك أمور لو حكيتها إلى صديقى قد يفهمها بطريقة خاطئة، لأقع فى مشكلات، لذلك لابد أن أختار الموضوع، والشخص المناسب الذى أود أن أفضفض معه.

وفى نهاية المواجهة قد بدا واضحاً اتفاق كلٍّ من وائل وأميرة على أن الفضفضة لا تكون إلا مع أشخاص يثقان فيهم وبأخلاصهم»

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 565 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2012 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,059,090

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز