جدول أعمال الأجازة

نـوم .. فسـح .. سـفر

كتبت :أسماء صقر

الأجازة الصيفية ينتظرها الكثير من الشباب سواء البنات أو الأولاد وأثناء فترة الامتحانات يرسمون الآمال والأحلام ويخططون لقضائها ولكن بعد انتهاء تلك الفترة العصيبة ليصدر الشباب جدول أعمال الأجازة

تعالوا نتعرف علي بعضها خلال السطور التاليةll

تقول ريم نصار - الصف الثالث الإعدادى - : أول قرار عمل خطة للفسح فى الأجازة لزيارة أهم معالم القاهرة من متاحف ومناطق أثرية وزيارة الحدائق وتحديد أصدقائى الذين سوف أخرج معهم.

أما آية محمد - الصف الأول الإعدادى - تقول: سأبدأ بزيارة أحد محلات الوجبات الجاهزة للغداء من أجل الفسح والترفيه والتجمع مع الأصدقاء لأننا فى الغالب لا نرى بعضنا البعض طوال فترة الأجازة - كما أننا لا نتناول الطعام بشكل جيد أثناء الامتحانات فهى تعتبر حفلة وداع.

النوم

ويقول أيمن سعيد - الصف الثانى الثانوى -: أنتظر الأجازة من أجل النوم لساعات طويلة فأثناء الدراسة والامتحانات لا أستطيع النوم بشكل جيد وأول قرار اتخذه هو الذهاب للمنزل وأنا خالٍ من هموم الدراسة والامتحانات ثم بعد ذلك أضع خطة للترفيه فى الأجازة.

الرغي علي النت

أما نرمين محمود- الصف الثالث الثانوى - فتقول: سأفتح موبايلى وأتواصل مع أصدقائى على الفيس والشاشات من خلاله سماع الأغانى التى أحبها.

وتؤكد سامية عبدالعظيم -كلية علوم جامعة عين شمس- أنها سوف تسافر إلى جدتها فى قرية ريفية تابعة لمحافظة الغربية من أجل الاستمتاع بالنظر إلى جمال الأراضى الزراعية واستنشاق الهواء النقى ورؤية أصدقائها التى ينتظرونها.

وسيقضى محمد جمال - كلية تجارة جامعة بنها- أوقاته فى ممارسة الرياضة فى أحد النوادى من تدريب ولعب كرة القدم يحبها ويتمنى أن يكون لاعباً رياضياً مشهوراً مثل «أبو تريكة».

الملاهي

ويقول أحمد إبراهيم- الصف الرابع الابتدائي: سوف أذهب للملاهى لركوب السيارات الكهربائية والألعاب المثيرة والشيقة التى أحبها وقضاء يوم جميل مع أسرتى خارج المنزل.

أما هبة الصباحى -الصف الخامس الابتدائى- فسوف تشترى قصص الأطفال والمجلات.

مضيفة: أشاهد قناة الأطفال التى أحبها طوال اليوم ففى أيام الدراسة أعتاد على المذاكرة ثم النوم مبكراً من أجل اليوم الدراسى التالى فالأجازة فرصة لوداع الروتين اليومى الذى أقوم به.

المصدر: مجلة حواء- أسماء صقر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 930 مشاهدة

ساحة النقاش

aleks

ههههههههههههههههههه دى فعلا ماساااااااه

elshhat

طب امك عليها التخطيط وانتى بقى التنفيذ طب سوسن هانم اختك اللى حامل فى التاسع بتعمل اية لسة ماما ماما تعالى خدينى يا ماما هههههههههه يا ريتها جابت دكر بط

afaf فى 15 سبتمبر 2012 شارك بالرد 0 ردود
elshhat

صحيح اللى يشوفك ويسمع كلامك يفتكرك ملاك بس للاسف انتى استاذة فى التمثيل والضحك على الناس ربنا يرحمنا من الحية اللى بتبخ سمها على خلق الله

afaf فى 15 سبتمبر 2012 شارك بالرد 0 ردود
ngwaa

وما خطر فى بالك يا ا سماء انكم تخلوا ولاد اخوكى يزورو امهم بدل ما تحرموا الاطفال من امهم وتكرهوهم فيها بجد انتم ظالمة ربنا ينتقم من الجباروابن الحرام
سيبوكو بقى من الشعارات الكدابة والكلام الفارغ دى ستارة بتدارو حقيقتكم وراها

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,787,584

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز