العيدية موديل 2012

كتبت : ايمان العمري

  في العيد السنة دي مش حا ناخد عيدية عادية، لكن مطالبنا قرارات ثورية من كل المسئولين علشان يبقي العيد فرحة بجد .. تعال معنا عزيزي القارئ عزيزتي القارئة لنري العيدية التي اختارها الأصدقاء !

أمن .. مناهج سهلة .. بيئة نظيفةيبدو أن نصيب الأسد من نصيب وزير الداخلية الذى يقف على بابه العديد من الأصدقاء يطالبونه بالعيدية، كريم عبد العزيز - محام - 28 سنة يريد عيديته من وزير الداخلية تتمثل فى أن يعم الأمن والأمان كل أرجاء البلاد من خلال إجراءات تتسم بالحزم الشديد والبعد عن الخوف من تهديدات بعض الجهات المشكوك فيها، لابد أن يتم التعامل بحزم وشدة مع كل خارج عن القانون، بخاصة البلطجية التى تمتلأ الشوارع بهم وتشاركه فى نفس العيدية ريم أشرف - المرحلة الثانوية - وتقول: لا يمكن أن نحتفل بالعيد دون أن يسود الشعور بالأمن وبذلك نتمكن من قضاء العيد دون خوف، وبسعادة.. لذا فالعيدية التى أريدها سآخذها من وزير الداخلية وتتمثل فى قرارات حاسمة بنشر قوات الشرطة فى كل الشوراع، وعدم تركيزها فى أماكن محدودة دون الأخرى، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بتنظيم المرور، وأن يتم تطبيق القوانين الخاصة باحترام قواعد المرور بحزم حتى نتمكن من السير بأمان فى الشوارع، ونتجنب وقوع الحوادث المرورية التى تؤثر على حياتنا، وشعورنا بالأمان.

وليس ببعيد عن المرور عيدية حمزة عقل - طالب فى الصف الثانى الإعدادى - والتى سيحصل عليها من وزير النقل والمواصلات المتمثلة فى ضرورة الاهتمام بوسائل النقل والمواصلات، وجعلها على مستوى عال، وزيادة عددها بحيث تستوعب الأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يستقلون وسائل النقل والمواصلات يومياً، وبذلك نرفع عن كاهل الناس المعاناة اليومية مع المواصلات.

تعليم وبيئة

ومع مطالب رفع المعاناة تأتى عيدية اشرقت جمال - طالبة - التى تطالب وزير البيئة بأن تكون عيديتها هى بيئة نظيفة لا تتمثل فقط فى رفع القمامة من الشوارع، ولكن فى نشر وعى بيئى بين الجميع بحيث يصبح الوعى البيئى فكراً سائداً فى المجتمع المصرى كله

أما أسماء محمد - طالبة فى المرحلة الثانوية - فهى تطالب وزير التربية والتعليم بأن يعطيها عيدية خاصة جدا عبارة عن قرار بتخفيف المناهج وذلك بإزالة كل الحشو من المقررات وأن تكون فترة الانتظام فى المدرسة تتفق مع ما يتم دراسته فى الفصل الدراسى.

كراسة المصريين

أما أميرة أشرف - كلية الإعلام - فهى ستأخذ عيديتها من وزير الخارجية وتحددها فى اتخاذ مجموعة من القرارات والإجراءات المتعلقة بالمصريين العاملين فى الخارج بحيث تضمن كرامتهم ولا يتعرضون لظلم أو إهانة، بالتحديد تتمنى أن ننجح فى إلغاء نظام الكفيل المعمول به فى بعض البلاد العربية، وأيضا يتم السعى لأن تلتزم كل جهات التعاقد فى البلاد المختلفة بعقود العمل، وبنودها وتختفى شكوى المصريين العاملين فى الخارج من الاختلاف بين عقود العمل من ناحية وما يحدث من ناحية وما يحدث على أرض الواقع من ناحية أخرى مما يمثل ضياع لحقوقهم .. فاحترام كرامة المصريين الذين يعملون فى الخارج هى عن حق أفضل عيدية يمكن الحصول عليها

المصدر: مجلة حواء -ايمان العمري

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,714,507

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز