مدير مدرسة ليوم واحد !

كتبت : ايمان عبدالرحمن

 

 

 بدلا من أن يذهب إلي المدرسة بحقيبة كتبه ويتوجه إلي فصله سيغير اتجاهه إلى مكتب مدير المدرسة ، ليصبح مديرا ليوم واحد ، هذا هو اقتراحنا لمجموعة من الطلبة والطالبات ، فقط لنتخيل ما القرارات التى سيتخذونها لنتعرف على أحلامهم وماذا يتمنون ، وبقدرهزلية السؤال بقدر أهميته لأنه يكشف العديد من المطالب التى يتمني الطلبة تحقيقها علي أرض الواقع .... وفي هذه السطور أمنيات لمديرى المدارس فقط ليوم واحد .. 

نسمة أحمد 11 سنة طالبة بالصف الخامس تتمنى أن تجعل الفسح مدتها أطول حتى تستطيع أن تلعب ..وأن يتاح لها دخول ملعب الكبار -لأنه مقصور فقط على الطلاب الكبار- بجانب إلغاء دروس التقوية حيث إنها تكون بدلا من حصص الألعاب والأنشطة..

الطالب عمر أحمد عبدالظاهر13 سنة طالب بالصف الثاني الإعدادى بإحدى مدارس اللغات يقول : أول قرار سأتخذه زيادة مدة الحصص لتصبح ساعة ، مع زيادة مرتبات المدرسين ، ومنع أجهزة البلاك بيرى مع الطلبة لأنهم يلعبون ويتبادلون المحادثات أثناء الحصص والتفتيش عليهم بشدة ، أيضا سأزود فترة الفسحة لتكون نصف الساعة في المرة ة .لأننا نأخذ فترتين راحة الواحدة ربع الساعة وهي لا تكفى ...وقرارا آخرا سيتخذه عمر وهو أن يجعل الاختبارات كل أسبوع بدلا من مرة كل أسبوعين لأن ذلك سيساعد على المذاكرة والإبقاء على نظام امتحان الكوارتر (الربع تيرم ) لأن ذلك يخفف من كم المناهج ويقلل من عدد الدروس المطلوب استذكارها في امتحان نصف العام .

أحمد جمال طالب بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة تجريبية يتمنى زيادة عدد حصص الألعاب أسبوعيا وإلغاء الامتحانات الشهرية ..وهو أول قرار سيتخذه إذا كان مديرا للمدرسة .

نادين كمال طالبة بالصف الثانى الابتدائى تتمنى زيادة المسابقات والأنشطة المدرسية والقيام برحلات.

أحمد صبحي في الصف السادس الابتدائى سيجدد كل أدوات المدرسة مع تفعيل النظام وخصوصا في طابور المدرسة وتحية العلم .

إلغاء الغياب

علي الجانب الآخر رحب عدد من الطلبة بهذه الفكرة ،فيتمني محمد صلاح طالب بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة حكومية لو يصبح مديرا ليوم واحد فقط قائلا:- لو أصبحت مديرا فأول قرار سأتخذه هو تقليص عدد الحصص إلى ثلاث أو أربع حصص ،وإلغاء الغياب من المدارس لأننا لا نعتمد على المدرسة أساسا ونعتمد على الدروس الخارجية ومراكز الدروس الخصوصية .

أما صديقه يونس عبدالحكيم فقال أول قرار سأتخذه هو إلغاء الامتحانات لأنها بلافائدة فنحن ننسى مادرسناه وأتمنى إيجاد طريقة أخرى بدلا من امتحان نصف وآخر العام .

إلغاء الكتاب المدرسى

أما هنا أحمد طالبة بالصف الأول الثانوى فهى تتمنى إلغاء الكتب حيث تقول : سيكون أول قرار اتخذه إلغاء الكتب المدرسية من القاموس نهائيا واستبدالها بأجهزة كمبيوتر محمول 

 

المصدر: مجلة حواء- ايمان عبد الرحمن

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,773,542

رئيس مجلس الإدارة:

أ/ غالى محمد

رئيسة التحرير:

أ/ ماجدة محمود