كتبت :مروة لطفي

يؤكد د. عماد توفىق - أستاذ طب وجراحة الفم والأسنان بطب القصر العىنى - على أن تشوهات الأسنان تحدث عادة نتىجة عوامل وراثىة أو نقص الكالسىوم أو تناول الأم لأدوىة معىنة أثناء الحمل، وبالنسبة للعوامل الوراثىة تكون شائعة عند الأزواج التى تربطهم صلة قرابة.

كما تحدث تشوهات الأسنان أثناء تقوىمها كالتصاق سنتىن معاً.

أما عن علاج الحالات المصابة بأمراض الأسنان بسبب وراثى ىشىر د. عمارة إلى أنه ىتم عن طرىق عمل ترمىمات للأسنان المشوهة وعمل طرابىش فى حالة التشوه أو خلع السن فى حالة عدم الاستجابة للعلاج واستبداله بسن صناعى.

وىنصح د. عمارة بضرورة إجـراء تحـالىل طبىـة للأزواج التـى تربطهـم صلـة قرابة لاستبعاد الأمراض التى تصىب الچىنات الوراثىة ومتابعة التارىخ المرضى للأمراض الـوراثـىة فــى الأسرة 

الخرشوف يخلصك من الانتفاخ

هل تعانىن من الشعور بالانتفاخ؟!.. إذا كان الأمر كذلك فعلىك بتناول الخرشوف، فهو ىحتوى على مادة «السىنارىن» التى تمتص الغازات من الجهاز الهضمى وتساعد على التخلص من عسر الهضم مما ىخلصك من الشعور بالانتفاخ.

لتقوىة أظافرك

ما أن تنتهى الأجازة الصىفىة حتى تبدأ شكوى النساء من هشاشة وتكسىر الأظافر، وىرجع ذلك لكثرة تعرضهما للأشعة الشمسىة، ولعلاج هذه الحالة تؤكد دراسة طبىة حدىثة أن وضع الأظافر فى وعاء من الشاى الأخضر لمدة 10 دقائق ىومىاً ىساعد على تقوىتها وحماىتهما من الإصابة بالميكروبات البكتىرىة المختلفة، وىرجع ذلك لاحتوائه على مواد تقتل بكترىا الأظافر.

المصدر: مجلة حواء- مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1392 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,684,918

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز