كبري دماغك

كتب عادل عزب

- إعلان د.محسن عبد العليم رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة عن سحب المستحضرات التي تحتوي علي مادتي باراسيتامول والأيبربروفين من الأسواق بعد أن ثبت أن لها أضرارا ، يؤكد أن الأمور الصحية في مصر تدار بالفهلوة ، خصوصا إذا عرفنا أن قرار المنع هذا جاء تنفيذا لتوصيات اللجنه التي تم تشكيلها برئاسة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة لمراجعة قرارات اللجنة الفنية والتي لم تنفذ خلال السنوات الماضية !

يا سلام ! طب ولزمته إيه الاستعجال ده ؟ طبعا المسألة كارثية لأن المستحضرات التي تدخل هاتين المادتين تعد من الأدوية المنزلية الشائعة التي تستخدم كمسكن للأوضاع وخافض للحرارة ، ثم ماذا يفعل الناس الذين تناولوا هذه المستحضرات طيلة السنوات الماضية قبل أن تقوم الإدارة المركزية من النوم وتراجع قرارات اللجنة الفنية ؟

يامعالي وزير الصحة ..إزي الصحة !

 

- مازال المحامي والناشط السياسي عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط مصرا على حشر نفسه في أي موضوع باعتباره ثائرا ومناضلا ورمزا من الرموز الوطنية ! إزاي ..معرفش!

الأخ سلطان قال علي حسابه الشخصي علي موقع فيس بوك أن عددا من الزملاء والإعلاميين والصحفيين اتصلوا به للتعليق على مؤتمر المستشارة تهاني الجبالي لكنه رفض ذلك مفضلا -علي حد تعبيره- عدم الخوض في معارك صغيرة لايستفيد منها المواطن والعبد لله لا يعرف لماذا كان يجب أن يرد عصام سلطان

وبأي مناسبة واشمعني هو يعني اللي يرد علي أمر لا يخصه بأي حال ، خصوصا وأنه لا يرد أصلا علي ما يخصه ، وإلا لأخبرنا عن مدى صحة اتهامه بأنه أحد جواسيس أمن الدولة علي ثوار الميدان كما اتهمه البعض أو لأعلمنا بحكاية نانا التي هدده مرتضي منصور بفضحها !علي فكرة مين نانا دي!

 

- لازلت حتى الآن لا أعرف سر العداء المستحكم بين بعض نجمات الفن وشيوخ الفضائيات فلا يكاد يمر يوم دون أن يهاجم أحد المشايخ فنانة بعينها وعلي الفور تقوم الفنانة برد الهجوم والتهديد باللجوء إلي القضاء

آخر الحكايات من هذا النوع بدأها مذيع قناة الناس محمد عبد العال حين وصف هيفاء وهبي بألفاظ بذيئة طبعا هيفاء لم تسكت وقالت هذا تجاوزا غير أخلاقي وسأقاضيه وليت هيفاء توقفت عند هذا الحد ، لكنها أردفت "واضح إنه بيموت في مشاهدة أعمالي وإلا كيف عرف ما أرتدي في حفلاتي " ! والحقيقة أن موضوع ماذا أرتدي يحتاج إلى توضيح لأن أنا شخصيا لا اعرف ماذا ترتدي !

أما موضوع بيموت في مشاهدة أعمالي فلا يحتاج إلى أي كلام لأنه مش لوحده اللي بيموت ....كلنا والله !

 

- المتحدث الرسمي باسم الرئاسة د.ياسر علي أدهشني مع أنني ماشفتش "فريسكا" حين أوضح علي هامش لقاء الرئيس مرسي بوفد الصحفيين العرب أن ملاحقة الرئاسة لبعض الإعلاميين والصحفيين جزء من حق التقاضي ! صح وأن الرئاسة لم تمنع صحفيا من التعبير عن رأيه ! تمام ! وليس معنى اللجوء للقضاء النيل من حرية التعبير ! مظبوط ! موضحا أن بعض الاتهامات التي توجه للرئاسة لابد أن ينظر فيها القضاء فإما أن يقدم الصحفي أو الإعلامي فعلا كدة .. عداك العيب وأزح !

لكن يادكتور ياسر عندما تتهم الرئاسة مثلا بعض القضاه بأنهم متآمرون وتتهم بعض قوي المعارضة بالتآمر مع جهات خارجية لعزل الرئيس من دون أن تقدم دليلا واحدا علي صحة هذه الاتهامات ،ة ماذا نفعل معها وكيف يكون الحساب ؟!

أقولك ...خلي الحساب عليا أنا المرة دي!

 

- هاتفني صديقي السكندري العتيد ليسألني عن صحة ما أعلنة د.أيمن نور رئيس حزب غد الثورة حول اتصاله بمحافظ الأسكندرية لتقديم شكوى له بشأن إغراق إحدى المناطق بمياه الصرف الصحي وأنه فوجيء بالمحافظ يخبره بأنه تقدم باستقالته وفوض نائبه حسن البرنس في جميع اختصاصاته ، وأشار صديقي والحزن يملأ نبرات صوته أن كل أهالي الأسكندرية يغرفون أن تدخلات حسن البرنس في عمل المحافظ ومحاولة فرض رأيه علية هي السبب وراء الاستقالة إن كانت قد حدثت فعلا !

ولم أجد ما أواسي به صديقي سوى أن أقول ..والله يا أخي هذا المحافظ خسر باستقالته الكثير ، خصوصا وأن تعامله مع حسن البرنس له بالتأكيد أجر الصابرين.

 

- بعد إعلان أسماء وزراء الحكومة الجديدة ، تعجب الكثيرون من إسناد حقيبة التموين لاستاذ بقسم الهندسة الحيوية الطبية واسناد حقيبة الشباب الحاصل علي دكتوراه في طب الأطفال وإسناد حقيبة التنمية المحلية الحاصل علي دكتوراه في الهندسة الكهربائية ، صحيح إنه لا علاقة بين التنمية المحلية والهندسة الكهربائية إلا في السجع ، ولا علاقة بين الهندسة الطبية والزيت والسكر وخلافه أيضا ، لا علاقة بين طب الأطفال وتأهيل الشباب ، لكن ربما تكون نظرة دكتور هشام قنديل أبعد من ذلك، والدليل أن العبد لله له صديق مبدع يعمل بالإخراج الصحفي مع إنه خريج كلية الألسن قسم جراحة.

 

- الهجوم الحاد الذي شنه الحاخام اليهودي المتطرف نير بن أرتس على مصر وشماتته في ما يحدث من صراع وأزمات اقتصادية ، ودعاؤه بأن يدمر ملك الملوك سد أسوان ويجعل أركان مصر خرابا ، وتمنياته بأن تغرق مصر في الفوضى وأن يعاني أهلها الجوع والدمار الاقتصادي ليس له عندي سوى رد واحد : ربنا يوقف نموك ويشفي الكلاب ويضرك  

المصدر: مجله حواء- عادل عزب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,132,402

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز