حق الصداقة

كتبت نيفين

دائماً نسأل بعضنا البعض هل استفدت من يومك هل ذاكرت دروسك.. ولكن دائماً ننسى كلمات الرسول- عليه الصلاة والسلام- أن تحب لنفسك ما تحبه لأخيك وأن تتذكر دائماً أن تحبه فى الله وتساند صديقك وتقف بجانبه.

فعندما أرى البعض يتصرف بدون شهامة، وعدم إخلاص مع بعض الأصدقاء أتذكر بعدنا عن الدين.. البعض عندما يقرأ هذه العبارة يتعجب لهذه الكلمات ويستنكرها.. ويقول أنا أصلى ولا أفعل شيئاً خطأ فكيف أكون بعيداً عن الدين؟ وأنا أقول..

لو اقتدينا برسولنا الكريم وصديقه الصدوق أبو بكر الصديق عندما ضحى بنفسه وأمواله من أجل حبيبه وصديقه- عليه أفضل السلام - رسولنا الكريم.. نعرف فعلاً حق الصداقة ضحى بنفسه عندما هاجر مع الرسول وكان يسير معه خطوة بخطوة ولا يخاف على نفسه وهو يعلم أن المشركين يحاولون اللحاق بهم.. وأمر ابنته بأن تلحق بهم بالطعام وهى أسماء الشجاعة التى تعلمت معنى الوفاء من أبيها ولقبت بذات النطاقين..

وما أجمل على بن أبى طالب وهو ينام سعيداً فى فراش حبيبه رسول الله.. حتى يفديه بنفسه وهو يتصور موته فى كل لحظة من الكفار.. فلا تسعى دائماً أن تفضل مصلحتك على مصلحة صديق لك حاول أن تكون مخلصاً متحاب فى الله.. فهذا يرفع من قدرك.. ويكسبك العديد من الصداقات { نيفين رجب

 

 

المصدر: مجله حواء - نيفين

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,748,113

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز